قضت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار نايف الداهوم، بحبس مواطن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته بجريمة الاساءة الى سمو الأمير والعيب على صلاحياته والطعن في مسند الامارة.

وكانت المحكمة وجهت إلى المتهم تهمة كتابة تغريدات، في حسابه على «تويتر»، بعد أن أكد الضابط في تحرياته قيام المتهم بكتابة التغريدات محل الحساب الذي اقر بحيازته له.

Ad

من جانب آخر، قضت المحكمة غيابيا ببراءة المغردين رانيا السعد وصالح السعيد، من تهم القيام بعمل عدائي، والإساءة الى دول صديقة، والتأثير على العلاقات مع بعض الدول.

ومن المتوقع أن تطعن النيابة على حكمي البراءة أمام محكمة الاستئناف، للمطالبة مجددا بإدانتهما بالاتهامات المنسوبة اليهما من النيابة العامة.

من جهة أخرى، قررت محكمة الجنايات أمس، برئاسة المستشار محمد جعفر، تحديد جلسة 6 مارس المقبل، للنطق بالحكم في القضية المتهم بها الشيخ مالك الصباح وعدد من القيادات النقابية النفطية، على خلفية اتهامهم بوقف إضراب النفط بناء على طلب الأمير، وهو ما نفاه الديوان الأميري.

واستمعت المحكمة أمس إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين الذين طالبوا بالبراءة للمتهمين من الاتهامات المنسوبة اليهم من النيابة.