«الداخلية»: إجراءات حازمة لمواجهة «احتفالات الوافدين»

«تتسبب في إقلاق الراحة وعقوبتها قد تصل إلى الإبعاد الإداري»

نشر في 01-02-2017
آخر تحديث 01-02-2017 | 00:03
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح
ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن الوزارة ستتخذ الإجراءات المقررة تجاه أي وافد يتجاوز القانون بمشاركته في مسيرات احتفالية في أعقاب المباريات الرياضية تحت أي مسمى كان، والتي من شأنها عرقلة حركة السير، أو القيام بأعمال فيها خروج على الآداب العامة، أو التسبب في اختناقات مرورية.

وحذرت الإدارة من أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة في حالة عدم التزام المقيمين بذلك، والتي قد تصل إلى حد الإبعاد الإداري، خاصةً أن المادة 127 من قانون المرور نصت على أنه "لا يجوز اشتراك المركبات في مواكب خاصة، أو في تجمعات إلا وفقاً للأحكام القانونية المقررة، وبإذن من الإدارة العامة للمرور، ولا يسمح بذلك إذا أدت إلى إقلاق الراحة وخاصة ليلاً".

وناشدت الوافدين التعاون معها في أداء مهامها لحماية الأرواح والممتلكات، مؤكدة أنها على ثقة كاملة بأنهم سيكونون كالعهد بهم دائماً حريصين كل الحرص على تحقيق ذلك.

توحيد طلب المعاملات

في مجال آخر أكد المدير العام للإدارة العامة لشؤون الإقامة، اللواء طلال معرفي، أن الإدارة ستبدأ اعتباراً من 12 فبراير الجاري بتوحيد طلب إنجاز المعاملات الخاصة والمتعلقة بها، وذلك لإصدار نموذج واحد شامل جميع المعاملات الخاصة بها، ليتم توحيد وتسهيل العمل وزيادة في التدقيق على البيانات المقدمة إليها لتلافي أي أخطاء في إنجاز المعاملة.

وأشار معرفي، في تصريح، إلى أن ذلك يندرج في إطار اهتمام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، بدعم قواعد المنظومة الأمنية الشاملة المتكاملة وتعزيز قدرات وإمكانات الأجهزة الأمنية تقنيا وفنيا، وتفعيل أفضل الخدمات الأمنية للمواطنين والمقيمين تخفيفا عنهم وتيسيرا عليهم، والتي يتابعها عن كثب وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد.

وقال إن الإدارة العامة لشؤون الإقامة تبذل ما في وسعها لتطوير أنظمة العمل بها من أجل تحقيق راحة المواطنين والمقيمين وتسهيل إجراءاتهم وإنهاء معاملاتهم، بما يضمن تحقيق الصالح العام، مضيفا أنه يمكن طباعة ونسخ ذلك النموذج من خلال موقع وزارة الداخلية المعتمد www.moi.gov.kw.

وأكد أن توحيد نموذج طلب المعاملات هو إجراء نحو تسهيل وتوحيد أداء العمل من خلال مواكبة التكنولوجيا وتطبيق أحدث الأنظمة لرفع مستوى أداء الإدارة، التي غايتها تسهيل الإجراءات على المراجعين وزيادة التدقيق على جميع المعاملات من خلال المستندات والبيانات المقدمة منهم.

كما أوضح معرفي أن هناك تنسيقا مستمرا مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بشأن توعية المواطنين والمقيمين بالحملات التي تم تنفيذها بهذا الشأن.

back to top