أعلنت مجموعة زين تعيين علي الزاهد رئيسا تنفيذيا لشركة زين العراق، على أن يبدأ ممارسة مهام عمله رسميا اعتبارا من اليوم.

وذكرت «زين»، في بيان صحافي، أن الزاهد، الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة زين العراق، يتمتع بمسيرة مهنية تصل إلى 17 عاما في قطاع الاتصالات، والاستشارات الإدارية، حيث عمل في شركات أورانج النمسا، وO2 ألمانيا (تليفونيكا).

Ad

وأشارت إلى أن الزاهد يمتلك تجارب عملية ناجحة في دفع خطط نمو الأعمال، وتطوير الاستراتيجيات، والمجالات التجارية والتسويقية في أسواق أوروبا وافريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت الشركة أن الزاهد من القيادات التنفيذية لشركة زين العراق، التي انضم لها قبل 3 سنوات، حيث لعب دورا حيويا ومحوريا على صعيد نمو الأعمال في المجالات التجارية، وقطاعات التسويق والمبيعات.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة زين العراق محمد الجرجفجي: «الزاهد من القيادات العراقية الموهوبة، التي أثبتت نفسها في صناعة الاتصالات، حيث أبدى مرونة في التعامل مع التحديات التي تشهدها صناعة الاتصالات على صعيد الخطط التشغيلية والمنافسة المحتدمة من جانب، وتحديات الظروف الاستثنائية التي يشهدها السوق العراقي من جانب آخر، حيث لعب دورا رئيسيا مع الإدارة العليا خلال هذه المرحلة».

وأضاف الجرجفجي: «نتطلع إلى أن يساهم علي الزاهد في إثراء خططنا التشغيلية للمرحلة المقبلة، حيث يعتبر واحدا من القيادات التي لديها رصيد رائع في قطاع الاتصالات، من خلال عمله في العراق، والعديد من الأسواق». من ناحيته، ذكر الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر: «يمتلك الزاهد سجلا غنيا من الخبرات في مجالات التكنولوجيا، وتطوير الأعمال والاستراتيجيات، وكلنا ثقة بأن قيادته للإدارة التنفيذية في زين العراق ستساعد الشركة للعبور إلى المرحلة التالية من تطوير أعمالها، وترسيخ ريادتها في السوق».

وزاد جيجنهايمر: «السوق العراقي من الأسواق الرئيسية للمجموعة، وهو يستعد لطفرة كبيرة في تطور خدمات البيانات، ونتطلع بمزيد من التفاؤل الى أن يكون لشبكة زين العراق الريادة في خدمات البيانات، حيث تواصل الشركة ترقية مشاريعها، وتوسعة شبكتها لخدمات الجيل الثالث».