أكد الفنان عبدالرحمن العقل إنه يقرأ الآن 3 عروض جديدة للقيام ببطولتها "مسلسلان ومسرحية"، لكن لم يحسم أمر التوقيع على عقودها، لأن من طبيعته التأني حتى يكون ظهوره على جمهوره بقدر الثقة التي حصل عليها منهم من خلال مسيرة طويلة جمعت بينهما من الود والمحبة والتقدير كانت الدافع المستمر لما فيه الآن من مكانة متميزة في الوسط الفني المحلي والخليجي.

وقال العقل لـ "الجريدة" إن هذا التأني هو أول درس تعلمته من استاذي الفنان الراحل صقر الرشود الذي علمني الكثير، ومنها كيف أختار النص، لأن الفن ليس بكثرة الأعمال، ولكن بالعمل الذي يترك بصمة فنية لا تنسى عند المتلقي للناس.

Ad

وأشار العقل إلى أنه سيدخل الاستديوهات يوم 10 الجاري لتصوير مسلسله الجديد "بوطبيع" الذي سوف يذاع حصريا على شاشة تلفزيون الكويت في شهر رمضان المقبل.

ويجمع مسلسل "بوطبيع" من تأليف محمد الكندري ومن إخراج نعمان حسين مع عبدالرحمن العقل كلا من الفنانين عبدالناصر درويش، خالد العجيرب، وأحمد الفرج، وشهاب حاجية وغيرهم.

وشدد على أنه يحرص دائما منذ انطلاقته أن يقدم ما يرضي جمهوره من أعمال تحمل قيما نبيلة ورسائل هادفة، لأن الفن بالنسبة له هو أنبل الطرق لمخاطبة وجدان الناس وتوجيههم الى الأعمال التي ترفع من قيمتهم وتؤثر في السلوكيات، سواء الاجتماعية أو الإنسانية.

والعقل معروف عنه أنه واحد من الفنانين القلائل في الساحة الفنية اللخليجة القادر على أن يقدم كل الوان التمثيل، سواء الكوميدي أو التراجيدي بحرفية عالية الجودة والمستوى، شدد على أنه لن يتنازل عن المستوى الذي وصل اليه بفضل توجيهات أساتذته الكبار، لأن ما يبقى دائما في ذاكرة الجمهور الا كل عمل متقن وكامل الأركان من نص وممثلين وموسيقى وإضاءة وإخراج.