«الفراعنة» و«الخيول البوركينية» في معركة لانتزاع بطاقة التأهل

نشر في 01-02-2017
آخر تحديث 01-02-2017 | 00:06
يتطلع المنتخب المصري للاقتراب خطوة أخرى نحو تحقيق لقبه القاري الثامن، حينما يواجه منتخب بوركينا فاسو اليوم في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية.
في مواجهة مصيرية، يصطدم المنتخب المصري، عند العاشرة مساء بتوقيت الكويت، بنظيره البوركيني في إطار منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الغابون.

ويأمل الفراعنة مواصلة المشوار بنجاح نحو استعادة اللقب من خلال الفوز على الخيول البوركينية وانتزاع بطاقة التأهل لنهائي البطولة، ومواجهة الفائز من غانا والكاميرون الأحد المقبل، لاسيما أن فريق الفراعنة يبحث عن استعادة أمجاده في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها بعد غياب ثلاث دورات متتالية عنها.

التقى المنتخبان المصري والبوركيني في ست مواجهات مختلفة، وكان الانتصار حاضرا لمنتخب مصر في أربع، والتعادل حاضرا في مواجهتين، بينما لم يسبق للفراعنة أن خسروا أمام المنتخب البوركيني في أي لقاء.

تشكيل «الفراعنة»

ويدرس الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر إجراء تعديل في التشكيل الذي يخوض به موقعة الليلة بإشراك صانع الألعاب محمود عبدالمنعم "كهربا" بشكل أساسي على حساب مروان محسن مهاجم المنتخب، الذي أصيب في مباراة المغرب الأخيرة بالتواء في الركبة، ليتأكد غيابه عن مباريات البطولة، ونفس الحال للثنائي محمد النني لاعب الوسط، ومحمد عبد الشافي الظهير الأيسر.

وعقد كوبر جلسة مهمة مع اللاعبين طالب فيها بضرورة ألا يتنازل الجميع عن تحقيق الحلم بالفوز، والصعود إلى نهائي البطولة، ومن ثم العودة إلى مصر باللقب.

وركز كوبر خلال المران الأخير على ركلات الجزاء تحسبا للجوء إليها في أي وقت، وقام الخماسي عبد الله السعيد وطارق حامد ومحمد صلاح وأحمد فتحي وأحمد حجازي بالتسديد على مرمى عصام الحضري، كما طالب المدير الفني بإغلاق جوانب الملعب وعدم ترك أية ثغرات قد يستغلها المنافس في إحراز أهداف.

وينتظر أن يخوض الفراعنة مباراة الليلة بنفس تشكيل مباراة المغرب الأخيرة مع إجراء تبديل واحد، على أن يبدأ عصام الحضري في حراسة المرمى، وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي في خط الدفاع، وطارق حامد وإبراهيم صلاح وعبدالله السعيد وتريزيغيه ومحمد صلاح في خط الوسط، على أن يكون كهربا مهاجماً وحيدا.

وتعهّد هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، ووزير الرياضة خالد عبد العزيز بصرف مكافآت مالية مضاعفة في حالة التأهل لنهائي البطولة، ونقل الوزير تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي للاعبين، وجميع أفراد البعثة بضرورة أن يقاتلوا داخل المستطيل الأخضر.

على الجانب الآخر، يتطلع المنتخب البوركيني إلى مواصلة مشواره المتميز نحو الفوز باللقب، خاصة في ظل الأداء والمستوى اللافت للنظر الذي قدمه في هذه النسخة من البطولة.

ويطمع المنتخب البوركيني في تحقيق مفاجأة جديدة بعدما أطاح بتونس من دور الثمانية، ويعتمد باولو دوراتي المدير الفني لـ "الخيول" على كتيبة من اللاعبين صغار السن، بالإضافة إلى بعض عناصر الخبرة، حيث يضم مجموعة من اللاعبين المميزين المحترفين في أندية أوروبا، وعلى رأسهم بيرتراند تراوري لاعب تشيلسي الإنكليزي المعار إلى أياكس الهولندي، وهو يمتلك إمكانيات فنية وبدنية كبيرة للغاية، ويمتلك القدرة على المراوغة والاختراق، ويلعب في مركز الجناح والمهاجم، وسجل هدفا وحيدا خلال منافسات البطولة الحالية في مرمى غينيا بيساو.

ويعد بريجوس ناكولما لاعب قيصري سبور التركي واحدا من أبرز اللاعبين في البطولة، حيث نجح في تسجيل هدفين في شباك الغابون وتونس، كما تضم قائمة اللاعبين المميزين جوناثان بيتروبيا، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، ويلعب في صفوف النصر الإماراتي، ويمثل أحد عناصر الخبرة بالفريق، وأريستيد بانسيه لاعب أسيك الإيفواري، كما يعد آلان تراوري أحد أخطر اللاعبين، حيث يلعب ضمن صفوف قيصري سبور التركي، ويعد واحدا من أبرز صناع اللعب في البطولة.

back to top