تنطلق في السادسة من مساء اليوم منافسات المرحلة الثانية عشرة (قبل الأخيرة) من الدوري العام التمهيدي لكرة السلة، إذ يلتقي كاظمة مع التضامن على صالة نادي الكويت، تليها مباشرةً مباراة الساحل واليرموك على نفس الصالة، وفي الثامنة يلتقي العربي مع الشباب على صالة نادي النصر.

ويتصدر نادي كاظمة ترتيب الفرق برصيد 17 نقطة، يليه الجهراء بـ16 نقطة، ثم القادسية والعربي والكويت بـ15 نقطة، ثم النصر بـ14 نقطة، ثم اليرموك والتضامن بـ11 نقطة لكل منهما، ثم الساحل 10 نقاط، يليه الشباب والصليبيخات ولكل منهما 9 نقاط.

Ad

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد يتحدد على اثره الفرق الستة المتأهلة لدوري الدرجة الممتازة، حيث ستلعب بعدها هذه الفرق في دوري من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، في حين تلعب الفرق من السابع الى الحادي عشر في دوري الدرجة الاولى لتحديد المراكز المتبقية.

وباتت أندية كاظمة والجهراء والكويت والقادسية والعربي والنصر ضامنة لمقاعدها في الدور الثاني، بغض النظر عن نتائج جولة اليوم أو الجولة الاخيرة التي ستقام الاحد المقبل.

وستنطلق منافسات المرحلة الثانية يوم الخامس عشر من فبراير الجاري، حيث ستخلد الفرق الى الراحة مدة عشرة ايام بعد انتهاء الدور التمهيدي.

ويعكف مسؤولو الفرق حالياً على دراسة اقامة معسكرات خارجية خلال هذه الفترة استعداداً لمنافسات الدور الثاني.