«ائتلاف علاوي» يهدد بمقاطعة البرلمان والحكومة

نشر في 01-02-2017
آخر تحديث 01-02-2017 | 00:04
نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي
نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي
أكد "ائتلاف الوطنية" بزعامة نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي، أمس، أنه يدرس مقاطعة جلسات البرلمان وعدم المشاركة في الحكومة ردا على تعيين وزير للدفاع من خارج الكتلة.

وقال النائب عن الائتلاف كاظم الشمري، إن "ائتلاف كتلة الوطنية بكل كوادره سيعقد اجتماعا برئاسة أياد علاوي لحسم خياراته النهائية بعد أن خذلهم رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي أصر على المحاصصة الحزبية والسياسية".

وأضاف الشمري، أنه "سيتم دراسة جميع الخيارات المتاحة لنا وفق الدستور"، مشيرا الى أن "من بين تلك الخيارات مقاطعة البرلمان وعدم المشاركة في الحكومة".

من ناحيته، انتقد علاوي في عمان بشدة العملية السياسية، قائلا إنها "وصلت الى طريق مسدود بعد فشلها خلال السنوات الماضية في تحقيق الوحدة الوطنية وبسط الأمن والاستقرار، وعجزها عن بناء المؤسسات وتقديم الخدمات والفشل في وضع رؤية لبناء وإدارة الدولة". إلى ذلك، أعلنت "خلية الإعلام الحربي" العراقية أمس، أنه تم إلقاء ملايين المنشورات والصحف على الجانب الأيمن من مدينة الموصل تتضمن حث المواطنين على الاستعداد لعمليات التحرير.

وجاء في المنشورات: "قواتكم المسلحة حسمت أمرها وتتقدم صوب الجانب الأيمن، عازمة على تطهير كل مناطقكم، استعدوا لاستقبال أبناء قواتكم المسلحة والتعاون معهم كما فعل إخوانكم في الجانب الأيسر لتقليل الخسائر وتسريع الحسم".

back to top