أكد الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق بوزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان الانتهاء من تركيب 120 قطعة خرسانية رئيسية في مشروع جسر جابر «وصلة الدوحة»، فضلا عن إنجاز العديد من القطع الأسمنتية في ساحة الصب لتركيبها في الوقت المحدد لها.

وشدد الحصان، في تصريح صحافي على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها وزير الأشغال العامة الأسبق المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، وعدد من مسؤولي الوزارة لمقر أعمال «وصلة الدوحة»، على أهمية مبادرة «الكل يعرف»، الخاصة بتعريف المواطنين بالمشروعات المنفذة من الوزارة والإنجازات المتحققة على أرض الواقع في كل مشاريع الطرق المختلفة.

Ad

وأوضح أن تلك المبادرة، التي يتبناها قطاع هندسة الطرق بالوزارة، تسعى إلى استقطاب الزوار، «لتفقد أعمال المشروعات التي نعمل على تنفيذها».

ويعد مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد أحد أهم المشاريع العملاقة المدرجة ضمن خطة الدولة التنموية، وهو أطول جسر بحري على مستوى العالم، حيث سيسهم في اختصار المسافة بين مدينة الكويت ومنطقة الصبية من 104 كيلومترات تقطعها المركبات في نحو 90 دقيقة إلى 37.5 كيلومترا، أي أقل من 30 دقيقة.

ويحتوي كل اتجاه على مدى مسار الجسر على ثلاث حارات مرورية وحارة للطوارئ، وتبلغ السرعة التصميمية للجسر 120 كيلومترا/ساعة، ما يسهم في رفع مستوى السيولة المرورية بهذا الاتجاه.

وتبدأ أعمال المشروع من منطقة الشويخ باتصاله مع تقاطع طريق الغزالي السريع وشارع جمال عبدالناصر، عابرا جون الكويت شمالا إلى منطقة الصبية.