خاص

رئيس جمعية «التربية» لـ الجريدة•: وقف التحويل إلى كليتنا يهدم طموح الطلبة

نشر في 02-02-2017
آخر تحديث 02-02-2017 | 00:00
 رئيس جمعية كلية التربية بجامعة الكويت خالد الحوضان
رئيس جمعية كلية التربية بجامعة الكويت خالد الحوضان
طالب رئيس جمعية كلية التربية بجامعة الكويت خالد الحوضان، بإلغاء قرار إيقاف التحويل إلى الكلية للطلبة غير المقيدين (التحويل الخارجي)، حتى لا يتضرر عدد كبير ممن بنوا آمالا للتحويل إلى الكلية في بعض التخصصات، ما يهدم طموح من اجتهدوا للحصول على معدلات في الشروط السابقة، لافتا إلى إلغاء تغيير آلية التخصص والتحويل وغلق بعض التخصصات.

وأوضح الحوضان لـ"الجريدة"، أن الجمعية التقت عميد الكلية د. بدر العمر حول هذا الموضوع، والذي أوضح أن هذا القرار صدر بعد موافقة مجلس الكلية، وأنه لن يضر الطلبة المقيدين، بل يشمل غير المقيدين الراغبين في التحويل إلى تخصصي الإنكليزية والعربية والتخصصات العلمية، علما بأن الجمعية أرسلت كتابا رسميا إلى العميد خلال الفترة الماضية للمطالبة بإلغاء قرار تغيير آلية التخصص والتحويل وإغلاق بعض التخصصات.

وحول عملية التسجيل (الباي فورس)، أكد الحوضان أن الجمعية على استعداد كامل لاستقبال الطلاب والطالبات خلال الأسبوع المقبل، لمساعدتهم في تسجيل مقرراتهم الدراسية، واستكمال جداولهم للفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أن الجمعية تقدمت بالعديد من المطالبات، بزيادة الشُعب الدراسية، وفتح مواد إضافية، لاستيعاب العديد الكبير من طلبة "التربية".

وأضاف أن الجمعية بصدد تنظيم لقاء تنويري للطلبة المستجدين في 7 فبراير، لإعطائهم نبذة شاملة عن الكلية، وتوزيع صحائف التخرج، وما يحتاجونه خلال فترة دراستهم، موضحا أن الجمعية نظمت حملة "تدلل" خلال الفترة الماضية، لاستقبال جميع شكاوى واقتراحات الطلبة، والسعي لإيصالها للمسؤولين في إدارة الكلية.

وأكد أن الجمعية دائما قريبة من الطلبة، من خلال جميع قنوات التواصل، سواء بمواقع التواصل الاجتماعي، أو الأرقام في اللجان الطلابية، حرصا منها على تقديم كل ما هو في مصلحة الطلبة، متمنيا التوفيق والسداد لكل الطلبة المستجدين والمستمرين في بداية الفصل الدراسي الثاني.

back to top