«الصحة»: مركز السرطان الجديد يدخل الخدمة 2019

الاحتفال بالأسبوع الخليجي لمكافحة المرض

نشر في 02-02-2017
آخر تحديث 02-02-2017 | 00:00
مشاركون في الأسبوع الخليجي لمكافحة السرطان
مشاركون في الأسبوع الخليجي لمكافحة السرطان
أعلنت مديرة منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أفراح الصراف، إنجاز 15.1 في المئة من مركز الكويت لمكافحة السرطان الجديد، حيث جار أعمال التصميم النهائي لمبنى المركز، متوقعة الانتهاء منه بداية عام 2019.

وذكرت الصراف في تصريح صحافي على هامش الاحتفال بالأسبوع الخليجي لمكافحة السرطان، أمس، أن المركز سيضم 618 سريرا، منها 90 سريرا في أقسام العناية المركزة، لافتة إلى أن المركز سيضم مواقف متعددة الأدوار تسع لألفي سيارة.

وأشارت إلى أن مركز الكويت لمكافحة السرطان الجديد بمنطقة الصباح الطبية التخصصية سيضم 23 جناحا و11 غرفة عمليات، وأن مساحته الإجمالية بلغت 293 ألف متر مربع.

وعن الاحتفال، قالت الصراف إن الأسبوع الخليجي لمكافحة السرطان ينظم كل عام بجهود من المركز الخليجي لمكافحة السرطان التابع لوزارات الصحة لدول مجلس التعاون، وبجهود الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان، وجمعيات النفع العام والمؤسسات والهيئات الحكومية.

وبينت أن إقامة هذا الأسبوع تعكس اهتمام الكويت ودول الخليج بالتوعية من أمراض السرطان، من أجل إيجاد حياة أفضل خالية من الأمراض، لاسيما الأمراض المزمنة، ومن بينها السرطان.

بدوره، قال مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان ورئيس اللجنة المشتركة للأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان د. أحمد العوضي، إن الوزارة، ممثلة بالمركز، بدأت إقامة الاحتفال بالأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان سنويا منذ عام، مؤكدا أن نسبة الشفاء من مرض السرطان تصل إلى أكثر من 80 في المئة في حال الاكتشاف المبكر.

من جانبه، كشف نائب رئيس اللجنة التنفيذية الخليجية العليا للأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان د. خالد الصالح عن إصابة 102 حالة لكل 100 ألف نسمة من السكان في الكويت بالسرطان سنويا، مشيرا إلى أن هذا الرقم قليل، مقارنة بالدول الأوروبية، لافتا إلى أن أكثر أمراض السرطان المنتشرة في الكويت هو سرطان الثدي لدى النساء، حيث إن هناك أكثر من 500 حالة سنويا، فضلا عن سرطان القولون والبروستاتا عند الرجال.

back to top