بينما تستعد مدارس وزارة التربية لاستقبال الطلبة مع بدء الفصل الدراسي الثاني الأحد المقبل، شبّ حريق محدود في مدرسة الصابرية بنات بمنطقة عبدالله المبارك التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية.

وفي التفاصيل، كشفت مصادر تربوية أن المديرة المساعدة في مدرسة الصابرية فوجئت أثناء إشرافها على قيام العاملات بأعمال التنظيف استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني، بوجود دخان صادر من إحدى الغرف، فاتصلت برجال المطافئ الذين أخمدوا الحريق الذي اقتصرت أضراره المحدودة على الماديات.

Ad

من جانبه، قال المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية، جاسم بوحمد، إنه قام بتفقد المدرسة والاطلاع على حجم الأضرار الناجمة عن الحريق فور علمه بالحدث، لافتا إلى أنه بانتظار تقرير "المطافئ" لمعرفة أسباب الحريق.

وأشار إلى أنه أوعز إلى إدارة الصيانة التابعة للمنطقة بالعمل على تقييم الوضع وتحديد حجم الأضرار والبدء في اصلاحها خلال اليومين المقبلين، مؤكدا أن الحريق لن يؤثر على بدء الدراسة في المدرسة الأحد.

وذكر أن الادارة العامة لمنطقة الفروانية لن تألو جهدا في توفير الخدمات التعليمية لطالبات المدرسة، لافتا إلى أنه اعطى تعليمات واضحة بضرورة العمل على اصلاح الاضرار بأسرع وقت ممكن.

نصف مليون طالب

يذكر أن بدء دوام الطلبة والمعلمين للفصل الدراسي الثاني سيكون الاحد المقبل 5 الجاري، حيث سينتظم طلبة المراحل الدراسية الاربع: رياض الاطفال والابتدائي والمتوسط والثانوي، والذين تقدر اعدادهم بـ500 ألف طالب، في دوامهم المدرسي.