تختتم اليوم منافسات الجولة الخامسة لكأس سمو الأمير، إذ تقام 3 مباريات بالمجموعة الثانية للبطولة، تجمع بين النصر والكويت على استاد الصداقة والسلام، وكاظمة والشباب على استاد صباح السالم، وتقام المباراتان في توقيت واحد (4:40 مساء)، والعربي والسالمية على استاد الصداقة والسلام (4.40 مساء).

Ad

الكويت والنصر

في المباراة الأولى تبدو الأهداف مختلفة تماما بين الفريقين، فالكويت، الذي يحتل صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، يسعى للاقتراب بقوة من التأهل للدور نصف النهائي للبطولة، فالفريق جمع نقاطه التسع من ثلاث مباريات، فيما جنبته القرعة المشاركة في الجولة الأولى، وهو يبحث عن تحقيق الفوز، لضمان عدم الدخول في "حسبة برمة" في الجولتين المتبقيتين، علما بأنه يفتقد جهود لاعبه حسين حاكم للإصابة.

في المقابل، فإن الهدف الوحيد للنصر يتمثل في تحقيق الفوز، بغية الاستمرار في صراع المنافسة على التأهل، وإن كانت آمال الفريق ضعيفة للغاية، بيد أن المدرب ظاهر العدواني ولاعبيه يتمسكون بالأمل.

كاظمة مع الشباب

وستكون المباراة الثانية بين كاظمة (الوصيف)، برصيد 9 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفة المتصدر والشباب الرابع وله 6 نقاط، خارج نطاق التوقعات تماما، فكل منهما يرغب في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لكونهما لديهما فرصة في التأهل، وإن كانت فرصة "البرتقالي" تبدو أفضل.

"البرتقالي" اقتنص فوزا مهما في الجولة الماضية على حساب الفحيحيل، لكن الفريق لم يقدم المستوى المأمول منه.

في المقابل، الشباب خسر من الكويت، لكنه قدم مستوى أكثر من رائع.

العربي والسالمية

تعد المباراة الثالثة بين العربي والسالمية هي الأقوى دون جدال، لتقارب مستوى الفريقين، فـ"الأخضر" الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط يحتاج إلى الفوز، وما زال مسؤولوه وأعضاء الجهازين الفني والإداري يتمسكون بالأمل، رغم خروج الفريق حسابيا من سباق المنافس، حيث يحتاج للفوز في جميع مبارياته وهزيمة أي من المتصدر أو الوصيف في جميع المباريات، خصوصا أن التعادل مع أي منهما في النقاط لن يصب في مصلحة "الأخضر"، الذي خسر أمامهما، ومن ثم الاحتكام للنتائج المباشرة ليس في مصلحته.

أما السالمية، الثالث برصيد 6 نقاط، فيدخل اللقاء رافعا شعار لا بديل عن الفوز، من أجل العودة إلى أجواء المنافسة بقوة، والتي ابتعد عنها بسبب خسارته أمام كاظمة بالجولة الثالثة، وعدم مشاركته في الجولة الرابعة.