49 % من الأميركيين يؤيدون القرار

الجمهوريون راضون عن أداء الرئيس... بأغلبية

نشر في 02-02-2017
آخر تحديث 02-02-2017 | 00:00
المتظاهرون يصرخون ويرفعون لافتات أثناء مظاهرة ضد عمدة كارلوس خيمينيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب
المتظاهرون يصرخون ويرفعون لافتات أثناء مظاهرة ضد عمدة كارلوس خيمينيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أظهر استطلاع للرأي أجري بالتعاون بين "رويترز" و"إبسوس" أن 49 في المئة من الأميركيين يؤيدون الحظر، بينما يعارضه 41 بالمئة، مبيناً أن 53 في المئة من الديمقراطيين يعارضونه "بشدة"، في حين يؤيده "بشدة" 51 في المئة من الجمهوريين.

كما كشف الاستطلاع أن نحو 31 في المئة من المشاركين قالوا إن الحظر جعلهم يشعرون بأنهم "أكثر أمنا"، بينما قال 26 في المئة أنه جعلهم يشعرون بأنهم "أقل أمنا". وقال 33 في المئة إنه لن يكون له تأثير، في وقت لم يعبر الباقون عن رأي.

اقرأ أيضا

وأضاف أن أغلب الأميركيين لا يعتقدون أنه ينبغي لبلدهم أن يفضل استقبال لاجئين مسيحيين، وهو ما ألمح إليه ترامب، لافتا إلى أن نحو 56 في المئة من الأميركيين رفضوا "الترحيب باللاجئين المسيحيين دون المسلمين". وكانت نسبة الرافضين بين الديمقراطيين 72 في المئة وبين الجمهوريين 45 في المئة.

في السياق، عبر أنصار ترامب عن رضاهم عن الرئيس. وأفاد استطلاع للرأي أجراه معهد كوينيبياك، الأسبوع الماضي، أن أكثر من 80 في المئة من الجمهوريين موافقون بصورة عامة على أداء الرئيس الجديد، وهو ما تعكسه مقابلات مع الناخبين عبر الولايات المتحدة.

وهذا التأييد -بحسب الاستطلاع- ينطبق أيضا على قرار ترامب اغلاق الحدود الأميركية أمام اللاجئين ورعايا سبع دول ذات غالبية مسلمة بينها ايران والعراق وسورية واليمن. ويبدي مؤيدو الرئيس استياء كبيرا من وسائل الاعلام الليبرالية، معتبرين أنها تضخم الملفات.

back to top