أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة أحمد الحصان إنجاز 8 في المئة من مشروع إنشاء وصيانة طرق وجسور الطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة، مؤكدا سير المشروع بخطى متسارعة نحو الإنجاز والتسليم خلال الأشهر المقبلة بعد فتح الطرق البديلة ليتسنى للمقاول استكمال الأعمال بالمشروع.

وأشار الحصان، في تصريح صحافي، إلى حرص القطاع على متابعة مشاريعه في جميع مراحلها التنفيذية، وخاصة مع توجيه وزير الأشغال المهندس عبدالرحمن المطوع بإزالة جميع العقبات أمام المشاريع، وتسريع وتيرة العمل، والحد من الأوامر التغييرية أثناء تنفيذها.

Ad

وقال: "نسعى إلى التنسيق الكامل بين الوزارة ممثلة في قطاع هندسة الطرق وبين الجهات الحكومية المعنية الأخرى، لاسيما الادارة العامة للمرور، وذلك لتطبيق المعايير والاشتراطات الفنية والهندسية بما يضمن رفع كفاءة الطرق وقدرتها التشغيلية، وخاصة الطرق الخارجية التي تخدم المدن السكنية الجديدة، والتي تعول عليها الدولة في جذب السكان من المناطق القديمة المزدحمة".

ولفت إلى أن مشروع الطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة من المشاريع المهمة التي ينفذها القطاع حاليا وبكلفة إجمالية 82.808 مليون دينار لتسهيل حركة المرور لسكان مدينتي صباح الأحمد والوفرة، وتقليل نسب حوادث المرور ورفع مستوى الأمن والسلامة، إضافة الى إعادة تأهيل الطرق القائمة وإنشاء طرق حديثة بحسب المعايير التصميمية للطرق السريعة.

وأوضح أن المشروع يتكون من أربعة أقسام، ويبلغ أطوال الطرق الإجمالية فيه 41 كم، كما يتضمن 9 تقاطعات معظمها عبارة عن جسر علوي لتأمين انسيابية مرورية مع دوار على مستوى الأرض وذلك لتأمين الربط بين المدن وتأمين" U-TURN" ويبلغ طول الطريق رقم 306 قرابة 41 كم.