استبعد الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي إمكانية فوز فريقه بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم نظرا لفارق النقاط الكبير مع تشلسي متصدر البطولة.

وجاءت تصريحات غوارديولا هذه في مؤتمر صحافي الليلة الماضية عقب الفوز على وست هام يونايتد برباعية نظيفة في الجولة الـ23 من البريمير ليغ ليرفع السيتيزنس رصيدهم إلى 46 نقطة في المركز الخامس مبتعدين بعشر نقاط عن تشلسي المتصدر.

Ad

وقال غوارديولا ردا على سؤاله حول إمكانية منافسة تشلسي على اللقب "لا أعتقد (في إمكانية اللحاق بتشلسي)، من الخطأ التفكير في تشلسي عندما يكون الفارق عشر نقاط. عليك أن تفكر في الفوز بالمباريات".

وأضاف "بدأنا بشكل جيد جدا (الموسم) ولكننا تراجعنا بعد ذلك. يجب تحقيق سلسلة انتصارات من أجل التأهل للتشامبيونز ليغ والمكافحة حتى النهاية".

وعن وضع مدرب البلوز الإيطالي أنطونيو كونتي الذي حضر مباراة مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد في ملعب "لندن الأوليمبي" قال غوارديولا "لا يجب عليه أن يقلق بسبب ما شاهده اليوم. يتفوق علينا بعشر نقاط. خسارة البرميير ليغ تعتمد على تشلسي".

وتابع "فقط تشلسي يمكنه خسارة البطولة. يجب مشاهدة المباريات التي خسرها في آخر 16 لقاء. لن يخسروا أربع أو خمس مباريات من المتبقية في الموسم، ولكن كل شيء ممكن في كرة القدم، يجب علينا أن نحاول الفوز بمبارياتنا".

وأضاف "بعد ذلك سيكون من الأفضل أن يخسر خصومنا. لا نفكر في أشياء كبيرة الآن لأن الفارق كبير جدا".