الهاجري: «المسرح الأكاديمي» ينطلق 8 الجاري

مصر والمغرب وإيطاليا وبولندا تشارك في المهرجان

نشر في 03-02-2017
آخر تحديث 03-02-2017 | 00:00
المطيري والهاجري يكرمان عطية في الدورة السابقة
المطيري والهاجري يكرمان عطية في الدورة السابقة
يعقد عميد المعهد العالي للفنون المسرحية رئيس مهرجان الكويت الدولي للمسرح الأكاديمي د. فهد الهاجري والعميد المساعد للشؤون الطلابية ومدير المهرجان د. راجح المطيري مؤتمرا صحافيا الأحد المقبل الساعة 7 مساءً بالمعهد، للكشف عن تفاصيل الدورة السابعة.

وفي هذا الصدد، أكد د. الهاجري، أن الدورة السابعة التي ستقام تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، ستشهد تطورا ملحوظا، بعد أن أصبح المهرجان واحدا من أهم المهرجانات الدولية في الوطن العربي، وهو ما دفع الكثير من الدول الغربية إلى السعي للمشاركة فيه، ما منح لجنة المشاهدة الفرصة الأكبر لاختيار أفضل العروض، وإتاحة الفرصة للمسرحيين الكويتيين الشباب للتعرف على أحدث اتجاهات المسرح العربي والأوروبي.

وتابع الهاجري: "تتلقى الدورة السابعة للمهرجان دعما غير محدود من وزير التربية وزير التعليم العالي، إيمانا منه بأهمية الفنون بشكل عام، والمسرح بوجه خاص، في تنمية الوعي الجمالي لشباب الكويت".

من جهته، أكد د. المطيري أن دورة هذا العام حملت شعار التنويع في الأنواع الدرامية المقدمة، بما يمثل نقلة نوعية تختلف عن الدورات السابقة، لافتا إلى أن الدول المشاركة من الوطن العربي في هذه الدورة، هي: مصر والمغرب، ومن أوروبا: إيطاليا وبولندا، إضافة إلى عرضين من الكويت يقدمهما طلاب المعهد.

وأضاف أن الدورة السابعة ستشهد ورشا تدريبية موازية لفعاليات المهرجان يقيمها أساتذة متخصصون، بما يسهم في تنمية القدرات المهارية والفنية لطلاب المعهد وغيرهم ممن يرغبون في المشاركة، بعد أن تقرر إقامة المهرجان من 8 إلى 15 فبراير هذا العام على مسرح حمد الرجيب بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

يذكر أن الدورة الأولى للمهرجان انطلقت في 28 مارس 2011، بستة عروض لطلبة المعهد، وندوات تطبيقية.

back to top