أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أن "حماية أرضنا وحدودنا محفوظة بالأنفس والأرواح، داعياً منتسبي "الداخلية" إلى مزيد من الحيطة لحماية أمن الوطن وأمان المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها الفهد لمنفذ العبدلي ولعدد من المراكز الحدودية في المنطقة الشمالية، شملت مركز البحيث ومركز أم نقا ومركز العازمية ومركز المزارع ومركز الرتقة للإطلاع على الإجراءات الأمنية بالمنافذ البرية والتأكيد الدائم على الانضباط الأمني وجدية الالتزام ومواجهة أي قصور.

Ad

وكان في استقبال الفهد المدير العام للإدارة العامة لأمن الحدود البرية اللواء فؤاد الأثري ومساعده اللواء فيصل العيسى، والمدير العام للإدارة العامة لأمن المنافذ البرية العميد إياد الحداد، وعدد من قيادات أمن الحدود البرية وامن المنافذ.

ونقل الفريق الفهد إلى رجال قطاع أمن الحدود وأمن المنافذ تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، على ما يقدمونه من جهد وعطاء من أجل الحفاظ على أمن الوطن وأمان المواطنين.

وأكد أن رجال أمن الحدود هم العيون الساهرة التي تضحي بالغالي والنفيس ولا تتوقف عن العطاء للوطن الذي يستحق منا الكثير، مشيراً إلى أن تاريخ أمن الحدود مشهود له بالكفاءة والاقتدار والإنجازات.

واطلع الفريق الفهد خلال جولته على أحدث الأجهزة الأمنية ذات التكنولوجيا الحديثة والتقنية العالية لتأمين الحدود والإجراءات المتبعة بالمنافذ الحدودية والجهود المبذولة للتسهيل على المسافرين مع الالتزام بالإجراءات الأمنية، ومهام الوحدات الأمنية في مجال المراقبة على طول امتداد المنطقة الحدودية وكيفية الربط والتنسيق مع المراكز الحدودية للتعامل مع كل الأحداث الطارئة وفق رؤية شاملة وتنسيق كامل.

وشدد على ضرورة عدم التهاون أو التقصير في العمل لإنهاء إجراءات المسافرين في أقرب وقت ممكن بسعة صدر وحسن التعامل معهم لأن المنفذ الحدودي يعد الواجهة الحضارية لدولة الكويت.

وفي ختام جولته، أعرب الفريق الفهد عن تقديره لجهود العاملين في الحدود البرية وأمن المنافذ، مؤكداً ضرورة المحافظة على الجهوزية والاستعداد التام واليقظة والإحساس بالمسؤولية، مطالباً بمزيد من الالتزام بالحيطة والحذر لحماية أمن الوطن وأمان المواطنين.

بدوره أعرب اللواء الأثري عن الشكر والتقدير للقيادة العليا لوزارة الداخلية على دعمها غير المحدود لمنتسبيها وحرصها الدائم على تزويدهم بأحدث التقنيات والأنظمة المتطورة التي تمكنهم من القيام بواجباتهم بالصورة المثلى.