الحضري يقود الفراعنة لنهائي إفريقيا

نشر في 03-02-2017
آخر تحديث 03-02-2017 | 00:05
نجح منتخب مصر في انتزاع بطاقة التأهل لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بالغابون بعد فوز صعب وماراثوني أمس الأول، على حساب بوركينا فاسو بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي والإضافي في لقاء دور الأربعة.

جاءت بداية اللقاء قوية وسريعة واتسم الأداء البوركيني بالضغط والسرعة في ربع الساعة الأولى مع تسديدة قوية من بانسيه مرت بجوار القائم، وسدد تريزيغيه كرة أرضية في الدقيقة 17 مرت بجوار القائم في أول محاولة مصرية حقيقية على المرمى البوركيني، ووجه محمد صلاح تمريرة عرضية إلى كهربا الذي سقط في منطقة الجزاء، وتصدى الحضري لتسديدة بيرتران تراوري ثم تصويبة آخرى من ناكولما علت العارضة وبعدها سدد كهربا كرة ماكرة تصدى لها الحارس ثم أمسك الحضري بتصويبة عبد الرزاق تراوري، ونال أحمد فتحي إنذاراً للخشونة وسدد بيرتران تراوري كرة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وواصل المنتخب البوركيني السيطرة مع بداية الشوط الثاني وأنقذ الحضري عرضية عبد الرزاق وفرصة من بيرتران تراوري أبعدها حارس الفراعنة المتألق، ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 65 بعدما تسلم الكرة من تمريرة كهربا ليسدد كرة صاروخية رائعة تسكن الشباك، وأدرك بانسيه التعادل لبوركينا فاسو بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء في الدقيقة 73 وهز شباك الحضري، ودفع منتخب مصر بعمرو وردة بدلاً من كهربا في الدقيقة 74، واستمر الضغط البوركيني مع سقوط أحمد فتحي للإصابة، ثم أجرى منتخب بوركينا تغييراً بنزول المهاجم بانو دياوارا على حساب صانع الألعاب عبد الرزاق تراوري، ولعب رمضان صبحي بدلاً من تريزيغيه في الدقيقة 85.

وأنقذ الحضري فرصة خطيرة وصعبة من بانو دياوارا الذي وجه تسديدة ماكرة، مستغلاً تقدم حارس الفراعنة لينتهي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وظهر منتخب مصر بمستوى جيد في الوقت الإضافي الأول بفضل تحركات رمضان صبحي الذي حاول استغلال مهاراته لتخفيف الضغط عن دفاع الفراعنة، وفي الدقيقة 102 أرسل طارق حامد كرة بينية سريعة لصلاح ثم تمريرة عرضية من رمضان بلا متابع لينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل، وفي الشوط الإضافي الثاني لعب عمر جابر بدلاً من أحمد المحمدي، واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين، ووضح تأثر اللاعبين بالإجهاد البدني، لينتهي اللقاء في الوقت الأصلي بالتعادل، ويلجأ المنتخبان لضربات الترجيح التي ابتسمت للفراعنة بفضل عصام الحضري الذي تصدى لركلتي جزاء في حين أضاع عبدالله السعيد الضربة الأولى لمصر.

النني يقترب من النهائي

اقترب محمد النني لاعب أرسنال الإنكليزي والمنتخب المصري بقوة من اللحاق بمباراة النهائي الإفريقي المقرر لها الأحد المقبل، بعدما طلب الأرجنتيني هيكتور كوبر من الجهاز الطبي بقيادة محمد أبوالعلا تجهيز اللاعب لدعم وسط الفراعنة في اللقاء المصيري.

قالوا بعد المباراة

محمد صلاح

أعرب محمد صلاح نجم المنتخب المصري وروما الإيطالي، عن سعادته بالتأهل للنهائي الإفريقي، موضحاً أن هدفه في مرمى بوركينا فاسو لم يكن ناتجاً من مجهود شخصي، بل شارك فيه 11 لاعباً داخل المستطيل الأخضر. وأضاف صلاح أن الفريق بأكمله يمثل اسم منتخب مصر، ولا يوجد لاعب يسعى لألقاب شخصية، متمنياً الشفاء لمروان محسن، الذي تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

رمضان صبحي

عبر رمضان صبحي نجم المنتخب المصري عن سعادته بالصعود للنهائي، مشيراً إلى أن الفوز خطوة طيبة نحو تحقيق اللقب القاري. وقال رمضان صبحي، إن لاعبي المنتخب تعرضوا لإرهاق شديد خلال الفترة الماضية، لكنهم تمكنوا من التغلب عليه، وعن أزمته مع كوبر، قال صبحي: "لا توجد أي مشاكل بيني وبينه وأحترمه وأقدره وأحاول كثيرا تنفيذ تعليماته، لكن خلال مباراة أوغندا كنت في لحظة غضب.

قال عصام الحضري، إن التأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية، أهم من تصديه لضربتي جزاء، وأضاف أنه تذكر سيناريو أمم إفريقيا 2006 عندما واجهت مصر منتخب كوت ديفوار في النهائي، وفازت بركلات الترجيح وتصدى وقتها لركلتي جزاء.

وأوضح أن الجميع في المنتخب عازمون على التتويج باللقب وإسعاد المصريين رغم صعوبة نهائي البطولة.

كهربا

أبدى محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب المنتخب المصري حزنه لتأكد غيابه عن النهائي للإيقاف بسبب حصوله على الإنذار الثاني، كما أعرب كهربا عن سعادته الغامرة بالتأهل إلى نهائي "الكان" قائلاً:"ألف مبروك لمصر، وإن شاء الله نعود بالكأس، والحمدلله على كل شيء"، وأضاف كهربا قائلاً، إنه يثق في قدرة زملائه على تحقيق اللقب الغائب عن مصر منذ 2010.

back to top