ضرب النصر حامل لقب كأس سمو أمير البلاد، فريق الكويت بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد ثامر ضمن منافسات الجولة الخامسة، التي شهدت أيضا فوز كاظمة على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

سجل للعنابي الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط محمود بحر (53)، وباربو (90)، فيما سجل للكويت، الذي تجمد رصيده عند 9 نقاط، جمعة سعيد في الدقيقة الخامسة.

Ad

واستطاع العنابي في مواجهة الأبيض أن يحول تأخره بهدف الى فوز قاتل قبل نهاية المباراة بهدفين.

صبت الأفضلية في شوط المباراة الأول في مصلحة الكويت، بفضل جبهة قوية فتحها سامي الصانع في الطرف الأيمن.

وفي الدقيقة الخامسة مرر الصانع لجمعة سعيد، تمريرة الهدف الأول في شباك حارس النصر فهد الخالدي، واضعا الكويت في المقدمة.

ودانت أفضلية للأبيض على مجريات الشوط الأول، في ظل ارتباك واضح للعنابي حتى منتصف الشوط الأول، بعدها تسلم النصر زمام المباراة، وبدت خطورة محمود بحر، وطلال العجمي، إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم الكويت بهدف من دون رد.

تفوق النصر

وفي الشوط الثاني بدت رغبة النصر أكبر في تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، واستطاع محمود بحر استغلال كرة مرتدة من الحارس مصعب الكندري ليدرك التعادل.

وواصل النصر ضغطه لتحقيق الفوز، مستغلا الفردية التي بدت على أداء الأبيض، لينجح الغاني باربو في مفاجأة الحارس مصعب الكندري في الدقيقة 90 بتسديدة سكنت الزاوية اليمنى للكندري، ليحصد النصر ثلاث نقاط ثمينة أبقت على حظوظه في المسابقة، لحجز إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية.

كاظمة يقترب

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة الثانية حقق كاظمة فوزا صعبا على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع البرتقالي رصيده الى 12 نقطة، ويضع قدما في المربع الذهبي، فيما تجمد رصيد الشباب عند 6 نقاط.

سجل لكاظمة ناصر فرج، وفابيانو من ركلة جزاء، ويوسف ناصر فيما سجل للشباب عيسى با من ركلة جزاء، وفيليب.

ونجح كاظمة في أن تكون له اليد الطولى في بداية المباراة، بفضل قوة هجومية ليوسف ناصر، وفابيانو، وناصر فرج الذي سجل أول أهداف المباراة في وقت مبكر، بعد أن ارتطمت تسديدته في مدافع الشباب، لتسكن شباك الحارس سليمان ميرزا.

واستغل كاظمة ارتباك الشباب، وحصل على ركلة جزاء، احتسبها الحكم عمار أشكناني من دون تردد، بعد عرقلة ليوسف ناصر من الحارس ميرزا، تصدى لها بنجاح فابيانو. ونجح الشباب في العودة الى المباراة بهدف من ركلة جزاء لعيسى با، ليرد كاظمة بهدف ثالث ليوسف ناصر، وينتهي الشوط الأول عند هذا الحد.

وفي الشوط الثاني، كثف الشباب سعيه لتحقيق التعادل على أقل تقدير، وكاد ينجح في مهمته، إلا أن تركيز المهاجمين لم يكن بالصورة المطلوبة، باستثناء فرصة وحيدة ترجمها فيليب الى هدف، لتنتهي المباراة لمصلحة كاظمة.