حقق فريق نادي كاظمة فوزاً كبيراً على نظيره التضامن بنتيجة 80-40 خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري العام لكرة السلة والتي شهدت ايضاً تغلب العربي على الشباب بنتيجة 94-86 واليرموك على الساحل 74-62.

وبهذه النتائج يكون فريق نادي كاظمة قد واصل تصدره لترتيب الفرق برصيد 19 نقطة، يليه العربي بـ17 نقطة ثم الجهراء بـ16 نقطة، يليهما القادسية والكويت بـ15 نقطة، يليهما النصر 14 نقطة ثم اليرموك 13، والتضامن 12 يليه الساحل 11 نقطة يليهما الشباب والصليبيخات بـ 10.

Ad

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد تتحدد على أثره الفرق الستة المتأهلة إلى دوري الدرجة الممتازة، حيث ستلعب بعدها دوري من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، فيما تلعب الفرق من السابع الى الحادي عشر دوري الدرجة الاولى لتحديد المراكز المتبقية.

ولعل نتائج جولة اليوم تعتبر معنوية في ظل تأهل اندية كاظمة والقادسية والكويت والجهراء والعربي والنصر الى الدور المقبل (الحاسم) والذي سينطلق في 15 فبراير الجاري، إذ ستخلد الفرق الى الراحة خلال الفترة المقبلة، قبل ان تختتم منافسات الدور التمهيدي بمباراة القادسية مع الكويت والجهراء واليرموك يوم الأحد المقبل.

ويبدو أن الاندية بدأت في التجهيز في استغلال فترة الراحة في اقامة معسكرات خارجية استعداداً للدور الحاسم، إذ اقترب نادي كاظمة من حسم أمره بإقامة معسكر خارجي في تركيا، في حين لا تزال الاندية الاخرى تبحث عن تمويل مالي لإقامة هذه المعسكرات.