رفع العلم أمام مركز جابر احتفالاً بالأعياد الوطنية

وزير الدفاع مثّل المبارك بحضور وزراء ومسؤولين في الدولة

نشر في 03-02-2017
آخر تحديث 03-02-2017 | 00:04
نظمت اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية احتفالية رفع العلم أمام مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي، أمس، ومثّل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في المناسبة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الذي قام برفع العلم، تزامناً مع احتفالات الاعياد الوطنية.

وقد حضر المراسم وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمد العبدالله ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان، وعدد من المحافظين وقيادات وزارتي الدفاع والداخلية.

وقال الحمود، في بيان له، إن المشاركة الشعبية الكبيرة في الاحتفال برفع العلم تمثل تظاهرة وفرحة وطنية كويتية غامرة ورسالة إلى العالم, مضيفا ان إقامة الاحتفالية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك جاءت لتؤكد رؤية القيادة العليا لأهمية المشاركة الشعبية في الاحتفالات الوطنية.

وأكد حرص اللجنة الدائمة للاحتفال بالاعياد والمناسبات الوطنية على المساهمة في التسويق السياحي للمقاصد السياحية والثقافية الكويتية، مشيرا الى ان الاحتفالية برفع العلم هي مزج للاصالة والمعاصرة واستحضار لذاكرة الوطن وتاريخ الآباء والاجداد واستنهاض للشعور الوطني الكامن في نفوس أهل الكويت.

وذكر ان المشاركة الشبابية الواسعة بأنشطة وفعاليات الاحتفالية الشعبية برفع علم دولة الكويت تعبر عن تمسك أبناء الوطن بأرضهم وبقيم الوطنية والتكاتف والتآزر الممتدة اليهم من الآباء والأجداد.

تغطية إعلامية

من جانبه، قال وكيل وزارة الإعلام طارق المرزم إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رفع العلم في مركز الشيخ جابر الثقافي بحضور أعداد كبيرة من الجمهور للمشاركة في هذه الاحتفالية العزيزة على قلب كل كويتي ومقيم.

وأوضح المرزم، في تصريح له، ان اللجنة الدائمة ووزارة الإعلام أعدتا الكثير من الانشطة والفعاليات منها الفنية والثقافية للترفيه عن المواطنين والمقيمين والزوار لهذه الاماكن في فترة الأعياد الوطنية.

وأكد أن وزارة الإعلام ستنقل عبر تلفزيون الكويت والإذاعة جميع هذه الفعاليات والاحتفالات على مدار فترة الأعياد الوطنية التي تمر بها البلاد، مضيفا أنها سخرت جميع الامكانيات لاظهار هذه المناسبة العزيزة على القلوب في ابهى صورة.

back to top