علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن الشؤون القانونية بوزارة الشؤون الاجتماعية، بالتعاون مع وزارة الداخلية، سحبت صباح أمس صالة أفراح شيخان الفارسي بمنطقة السرة، وردتها إلى إدارة تنمية المجتمع في الوزارة لإدارتها نظراً لوفاة المتبرع.

وقالت المصادر، إن «سحب هذه الصالة رفع إجمالي الصالات التي سُحبت إدارتها منذ تطبيق القرار الإداري رقم 1291 لسنة 2015، الصادر بشأن سحب صالات الأفراح المخالفة، إلى 26 صالة مقسمة على النحو التالي: 16 صالة تتبع أفراداً وهي صالات (البغيلي، والعويهان، وفهد الأحمد، والسهو، وقبازرد، والجيعان، والحباج، والشلاحي، وصباح الجابر، والحربش، والزبن، وبورمية، وأحمد الصباح، والفردوس، والقرين، وشيخان الفارسي)، إضافة إلى 10 صالات تتبع جمعيات تعاونية وهي جمعيات (عبدالله المبارك، والصليبيخات، وخيطان، والعارضية، والفروانية، والعمرية، والسالمية، والصباحية، والرقة، وسعدالعبدالله)».

Ad

وأوضحت المصادر أن «إجمالي عدد الصالات بلغ 62 صالة موزعة على مناطق البلاد كافة»، مشددة على أن «الوزارة لم ولن ترد أي صالة سحبت من القائمين عليها، وأسندت إدارياً إلى إدارة تنمية المجتمع»، مشيرة إلى أن «سبب سحب معظم الصالات يرجع إلى مخالفتها للقرار الإداري (1291/ 2015) السالف ذكره، فضلاً عن إساءة استخدامها وتسخيرها تجارياً في أمور بعيدة تماماً عن الهدف المجتمعي الذي أنشئت على أساسه».

في مجال آخر، كشفت رئيسة قسم مساعدات القاصرين، في وزارة الشؤون الاجتماعية، د. هيفاء السيف، عن «تثبيت «كاونترات» خاصة بالمساعدات الاجتماعية، في إدارة الرعاية الأسرية بمجمع الوزارات، على غرار قسم الموظف الشامل، الذي أنجزته الوزارة أخيراً، ليتسنى تسريع وتيرة انجاز معاملات المستفيدين من المساعدات»، متوقعة أن «يتم تدشين الخدمة في نهاية الشهر الجاري».

وأوضحت السيف لـ«الجريدة»، أنه «ستتم الاستعانة ببرنامج سكرتارية متخصص لتتبع الملفات حتى يتسنى للمراجع معرفة أين وصل ملفه وفي أي قسم، وتاريخ تسلم الوحدة له والمدة الزمنية لإنجازه»، مشيرة إلى أن «الكانتروات» في طور التأسيس وتركيب الأجهزة والشاشات والأرقام من ثم ستتم الانطلاقة في الموعد المذكور سلفاً».