500 ألف طالب يدشنون الفصل الثاني الأحد

نشر في 03-02-2017
آخر تحديث 03-02-2017 | 00:00
 وزارة التربية الكويتية
وزارة التربية الكويتية
يعاود نحو 500 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى 57 ألف معلم ومعلمة الانتظام في دوامهم بمدارس وزارة التربية، مع بدء الفصل الدراسي الثاني صباح بعد غد الأحد في المدارس الحكومية والخاصة بمختلف المراحل التعليمية الأربعة في رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط والثانوي.

وفي هذا السياق، بدأت المناطق التعليمية الست منذ نهاية الأسبوع الجاري إجراءات تنظيف وتجهيز المدارس، استعدادا لهذا اليوم، إذ باشر عمال النظافة أعمالهم، إضافة إلى فرق الصيانة التي تعمل على الانتهاء من اعمال الصيانة قبل نهاية يوم غد لضمان دخول الطلبة إلى المدارس دون أية معوقات، علما أن تعليمات مشددة صدرت من وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس إلى كافة القطاعات بضرورة الحرص على اتمام كل الاستعدادات لبدء الدراسة وعودة الطلبة.

وفي هذا السياق، أكد المدير العام لمنطقة مبارك الكبير منصور الديحاني جهوزية المدارس التابعة للمنطقة لاستقبال الطلبة والطالبات، مشيرا إلى أنه كان على اطلاع ومتابعة مباشرة طوال فترة عطلة الربيع.

من جانبه، أكد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية منصور الظفيري حرص الادارة العامة للمنطقة على الانتهاء من عملية تجهيز المدارس وتنظيفها قبل بدء الدوام، لافتا إلى أن عمال النظافة كانت داخل المدارس مطلع الاسبوع الماضي.

بدورها، قالت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي إن مدارس العاصمة باتت جاهزة لاستقبال الطلبة والطلبات، لاسيما المدارس الجديدة في منطقتي جابر الاحمد وشمال غرب الصليبيخات، لافتة إلى أن الادارات المعنية في المنطقة عملت طوال فترة العطلة على اتمام الصيانات وتوفير الهيئات التعليمية والادارية للمدارس الجديدة. وذكرت الخالدي أن الكتب الدراسية التي تم استلامها من ادارة التوريدات والمخازن والخاصة بمناهج الفصل الدراسي الثاني تم توزيعها من خلال المنطقة على المدارس بحسب الاحصائيات المتوافرة عن الطلبة بهذه المدارس، مشددة على أن الكتب ستكون في متناول ايدي الطلاب مع بدء الدوام في اليوم الاول للدراسة صباح الاحد.

وفي سياق متصل، أكد المدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث أن الادارة حرصت على الانتهاء من كافة الاعمال الخاصة بالصيانة والتجهيزات والكتب الدراسية خلال العطلة الماضية، لافتا إلى أن الطلبة سيباشرون دوامهم المدرسي في مدارسهم بكل أريحية ولن يواجهوا أية معوقات.

من جهته، يلتقي وزير التربية العاملين في مجال تكنولوجيا التعليم، وذلك مساء غد السبت في لقاء مفتوح بفندق كراون بلازا تحت عنوان» التقنيات التربوية في وزارة التربية».

back to top