وقعت جمعية الهلال الاحمر مع منظمة افريقيا للاغاثة في تنزانيا اتفاقية لتمويل حفر 16 بئرا لتوفير مياه الشرب العذبة لطلبة 16 مدرسة في مدينة دار السلام في اطار دعم مبادرة «بئر ماء لكل مدرسة» التي اطلقتها سفارة الكويت لدى تنزانيا.

وأشاد مدير المنظمة الخيرية التنزانية سامي العازب في تصريح صحافي عقب توقيع الاتفاقية بالدور الانساني الكبير الذي تؤديه الكويت في دعم المشاريع التنموية والحيوية في تنزانيا وجميع دول القارة الافريقية.

Ad

واضاف ان الاتفاقية التي وقعتها المنظمة مع الهلال الاحمر تهدف الى تمويل حفر 16 بئرا دفعة واحدة لتوفير مياه الشرب العذبة والنظيفة لطلبة المدارس والسكان في اكثر المناطق حاجة للماء بمدينة دار السلام.

من جانبه، أعرب سفير الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم عن فخره واعتزازه بالجهود «الحثيثة» التي تقوم بها جمعية الهلال الاحمر لمحاربة الجفاف في القارة الافريقية ولاسيما تنزانيا.

وأكد الناجم في بيان لـ»كونا» امس اهمية المشاريع التي ستنفذها جمعية الهلال الاحمر في تنزانيا، وقال ان منظمة افريقيا للاغاثة هي التي ستحفر آبار المياه بتمويل من الهلال الاحمر وتحت اشراف سفارة الكويت التي اطلقت مبادرتها استجابة لنداء من رئيس تنزانيا جون ماغوفولي.

من جهة اخرى، قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي إن عدد المستفيدين من الحملة الإغاثية الطارئة للاجئين السوريين التي نفذتها الجمعية في الأردن أخيرا بلغ 4000 أسرة سورية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحساوي لـ«كونا» أمس عقب اختتام الحملة الإغاثية التي بدأتها الجمعية قبل أسبوع بتوزيع المواد الغذائية والملابس والبطانيات على 400 أسرة سورية في محافظة معان الأردنية.

وبين أن المساعدات المقدمة شملت مناطق في «المفرق» و»الرويشد» و»معان» و»الرمثا»، إضافة إلى العاصمة عمان، مشيدا بجهود المتطوعين من الهلال الاحمر الكويتي ونظيره الاردني في توزيع المساعدات.