أعلنت وزارة الدفاع الاوكرانية اليوم الجمعة مقتل ثلاثة جنود واصابة 18 اخرين بجروح خلال اشتباكات مع مسلحين انفصاليين شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة الكسندر ماتوزيانك في تصريح نقلته وكالة الانباء الاوكرانية ان قوات بلاده تكبدت خسائر خلال اشتباكات وقعت مع الانفصاليين شرقي اوكرانيا ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود واصابة 18 اخرين خلال ال24 ساعة الماضية.

Ad

وكانت جبهات القتال في (دونباس) وهي التسمية التي تطلق على الاقاليم الشرقية ذات الاغلبية الروسية في أوكرانيا شهدت تصعيدا على مدى الايام الثلاثة الماضية ما ادى الى مصرع واصابة عشرات الاشخاص من كلا الجانبين.

وعلى صعيد اخر نقلت وكالة انباء (انترفاكس) الروسية عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف القول ان بلاده تسعى لاستغلال جميع السبل السياسية والدبلوماسية من اجل وقف القتال في (دونباس).

وحث بسكوف المجتمع الدولي على ممارسة الضغوط على القيادة الاوكرانية بهدف وقف الهجمات على (دونباس) قائلا "يجب اقناع كييف بضرورة وقف الاعمال القتالية هناك".

من جهة اخرى ذكر التلفزيون الروسي ان القصف الذي تقوم به القوات الاوكرانية ادى الى حدوث دمار في عشرات المنازل وقطع التيار الكهربائي والتدفئة عن العديد من المناطق في (دونيتسك) جنوب شرقي أوكرانيا على الحدود الروسية ضمن دونباس ما دفع السلطات هناك الى اجلاء السكان الى مناطق امنة.

واتهم التلفزيون الروسي القوات الاوكرانية بقصف الاحياء المدنية بالمدفعية قائلا ان "هذا الامر يشكل انتهاكا فظا لاتفاقية مينسك التي وقعها الجانبان في فبراير عام 2015".