الممثّلة اللبنانية داليدا خليل: انتظروني مع رامي عياش في فيلم سينمائي

نشر في 04-02-2017
آخر تحديث 04-02-2017 | 00:03
داليدا خليل
داليدا خليل
أكّدت الممثّلة اللبنانية داليدا خليل أن دور الأميرة «فرح» الذي تؤديه في «أمير الليل» رائع وأن الناس تفاعلوا معه. جاء ذلك في حديث إذاعي اعتبرت خلاله أن المسلسل حقّق لها نقلة نوعية في مسيرتها الفنية لأنها جذبت من خلاله الفئات العمرية كافة، بعدما كانت تجاربها السابقة تحاكي الشباب والمراهقين.
خلال مسيرة فنية قصيرة نسبياً، استطاعت الممثلة اللبنانية داليدا خليل أن تكسب قلوب المشاهدين. منذ انطلاقتها في مسلسل «فيفتي فيفتي» عام 2007، توالت نجاحاتها الدرامية والسينمائية، لا سيما في مسلسل وفيلم «حلوة وكذابة» مع زياد برجي. كذلك حصدت جوائز عدة، وتحصد راهناً نجاح «أمير الليل» الذي يحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة بحسب الإحصاءات، وتشكل مع النجم رامي عياش ثنائياً رومانسياً يحاكي قلوب العشاق في العالم العربي.

داليدا تطرّقت إلى تجربتها هذه في حديث إذاعي أخير لها مع د. عماد عبيد على إذاعة «لبنان الثقافة»، أكّدت فيه أن عيّاش نجم بكل معنى الكلمة، وكان له الفضل في إسناد الدور إليّها، وردّت على من ينتقدون عبوسه أو رد فعله بأنهم يجهلون أنّ الرّجل في تلك الحقبة من التاريخ، أواخر الثلاثينيات، كان لا يُظهر عاطفته وكان جسوراً وكلّه رجولة ووقار. وعند سؤالها حول الثنائية التي نجحت فيها أكثر هل هي «زياد برجي وداليدا» أم «رامي عيّاش وداليدا»، أجابت: «كلاهما نجح، أنا وزياد نجحنا كوميديّاً، وأنا ورامي نجحنا تراجيديّاً».

تحدّثت الممثلة عن التحدّي في إخراج المسلسل قائلة إن إيلي برباري جبّار لأنه رغم الظّروف استطاع أن ينجح، وتحمّل كل شخص منّا وتكيّف مع الظّروف.

داليدا تناولت أيضاً عشقها الفن والتمثيل منذ صغرها، وعن مرحلة انتخابها ملكة جمال محافظة الشّمال اللبنانية. وعن عدم مشاركتها في مسابقة ملكة جمال لبنان، أجابت: «لم تكن ضمن أولوياتي أو حتّى حساباتي. أردت أن أنجح في الخطّ الذي رسمته لنفسي». وأضافت: «جمالي خدمني ولكن لم أعتمد عليه يوماً، فطموحي وإرادتي ومثابرتي بطاقة نجاحي».

زملاء

فوجئت الممثلة بمداخلة من زميلها الممثّل بيتر سمعان أكّد فيها أنّه منذ «أوّل مرّة» حيث جسدت أمامه دور التلميذة التي يتحرّش بها أستاذها لفتت الأنظار برقيّها وشخصيتها المحببة، وأضاف: «أقول لها أنت فتاة رائعة وممثلة موهوبة وخرّيجة مسرح والمستقبل أمامك. أنصحك بأن تغرسي قدميك في الأرض وابتعدي عن الغرور، وهذه الصفة ليست من شيمك في الأساس». بدورها، أثنت داليدا على شخصية بيتر وأكّدت أنه أضاف إلى «أمير الليل» الكثير، وشخصيّة «فارس بك» لا تليق إلاّ به.

كذلك كانت أثناء اللقاء مداخلة للطفلة إيليج التي تؤدي دور ابنة شقيقتها «ريم» في المسلسل، قالت فيها: «ممتع العمل معك داليدا، وكم أنا فخورة بأني تعرّفت إليك». وبدوره أثنى الممثّل خالد القيش (شفيق في «أمير الليل») من سورية على شخصيّة داليدا وقال إنّهما يصوّران معاً مسلسلاً جديداً من إخراج نديم مهنّا وأضاف: «داليدا حقيقيّة وهي نجمة قادرة على تجسيد أي دور».

اتصل خلال اللقاء أيضاً علي الأتات، شقيق الفنّان نادر الأتات، وتحدّث عن روح صديقته قائلاً: هي «حلوة وكذّابة» بس مهضومة كتير وهي أعطت قوّة ودافعاً لرامي عيّاش ليعطي أكثر فهي فنّانة ومقنعة جداً»... ضحكت داليدا وذكرت: «شكراً لكلّ من احتفل معي بنجاح «أمير الليل»، ووعدت المتابعين بفيلم سينمائي يجمعها برامي عيّاش من كتابة منى طابع.

شقيقة داليدا انضمّت إلى الحلقة وتحدّثت عن عفويّة شقيقتها وعن المسؤوليّة التي حملتها بعد وفاة والدها، وتدخّلت الممثلة لتقول: «والدي من حيث هو يراني وفخور بي فهو ملاكي!».

من أفضل؟

خلال اللقاء معها أجابت داليدا خليل عن أفضل فنان وفنانة وغيرهما بالنسبة إليها، فيما ردت على أسئلة أخرى بنعم أو لا، وكانت الإجابات على الشكل التالي:

• مطرب: رامي عيّاش. وقالت: «أنا من معجبي رامي قبل أن نمثّل معاً، كذلك أحبّ وائل كفوري ووائل جسّار يطربني».

• مطربة: نانسي عجرم وإليسّا.

• ممثّل: يورغو شلهوب ويوسف الخال.

• ممثّلة: ورد الخال.

• مخرج: سمير حبشي وفيليب أسمر.

• محطّة تلفزيونيّة: وهج الـ LBC دراميّاً أقوى رغم أنّني أشعر أنني ابنة الـ MTV.

نعم أم لا؟

• أنا من أفضل الممثلات اليوم؟ نعم.

• ظُلمت في «رقص النجوم»؟ لا.

• سأغنّي؟ على المسرح أو في المسلسلات.

• أنا مُغرمة؟ نعم.

• سأكون عروس الـ 2017؟ لا أظنّ.

• جمّعت ثروة؟ فكريّة.

• سأكون بطلة أمام رامي عيّاش في عمل آخر؟ فيلم سينمائي إن شاء الله.

back to top