المؤتمر العالمي للجوال 2017 MWC... ساحة منافسة

نشر في 04-02-2017
آخر تحديث 04-02-2017 | 00:10
No Image Caption
عالم الهواتف المحمولة على وشك التغير في فبراير خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017، حين يقوم اللاعبون الأساسيون في عالم الهواتف المحمولة بالإعلان عن أجهزتهم الجديدة.
يعد المؤتمر العالمي للجوال أكبر معرض في قطاع الهواتف المحمولة، وساحة منافسة بين أكبر شركات التصنيع في العالم، حيث تعمل كل شركة على عرض أفضل منتجاتها خلال العام، ويتوقع أن تجلب نسخة هذا العام حصيلة من الهواتف الذكية الجديدة اللامعة.

في العام الماضي، جلب لنا MWC العديد من الهواتف الجديدة، وأهمها كان Galaxy S7،Galaxy S7 Edge،LG G5 بالإضافة الى أجهزة أخرى من صناعة هواوي وسوني.

أيام قليلة ويأتي المؤتمر العالمي للجوال 2017 مما يعني أن عالم الهواتف المحمولة على وشك التغير مرة أخرى، حين يقوم اللاعبون الأساسيون في عالم الهواتف المحمولة بالإعلان عن الأجهزة الجديدة لهذا العام.

ويعتبر شهر فبراير الشهر المفضل لعشاق الهواتف الذكية والتكنولوجيا بشكل عام، حيث يعلن خلال المؤتمر العالمي للجوال الذي يعقد في إسبانيا وتحديداً في مدينة برشلونة عن الكثير من الهواتف الذكية، وأيضاً اللوحية، إضافة إلى نظارات الواقع الافتراضي، الساعات الذكية، الأساور الرياضية والكثير من الأجهزة الأخرى، التي ستعرضها الشركات للمستهلكين وهذا ما بين 27 فبراير و 2 مارس.

شركة سامسونغ

صدر تقرير من موقع كوريا هيرالد يفيد بأنه سيتم الإعلان رسمياً عن الجهاز اللوحي Galaxy Tab S3 بدلاً من Galaxy S8. على ما يبدو، ذلك التقرير كان صحيحاً، وتم تأكيده من قبل شركة سامسونغ، بعدما قامت بإرسال الدعوات لوسائل الإعلام لحضور مؤتمرها، الذي ستعقده 26 فبراير. الدعوة تشير إلى أن الشركة الكورية تنوي الكشف عن الجيل الثالث من سلسة الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S بعد عام ونصف العام تقريباً من الكشف عن الجيل الثاني في 2015.

ووفقاً للتسريبات، فيبدو أن الجهاز اللوحي Galaxy Tab S3 سيضم مواصفات تقنية عالية تشمل شاشة 9.6 إنشات بدرجة وضوح 1536×2048 بكسل، معالج من فئة Snapdragon 820، معالج رسوميات Adreno 530، ذاكرة عشوائية 4GB، ذاكرة داخلية 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 12 ميغابكسل ومن المفترض أن يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.0 Nougat.

كما تخطط الشركة من خلال مشاركتها بعرض فيديو قصير تشويقي عن هاتفها المرتقب S8.

«بلاك بيري»

شركة بلاك بيري ستكون حاضرة في المعرض من أجل الكشف عن هاتفها المرتقب BlackBerry Mercury الذي تراهن عليه كثيراً.

وتواصل الشركة التسويق للهاتف مبدئياً، فيما ينتظر منه أن يكون واحداً من أقوى الهواتف على مستوى الحماية والتشفير، والجدير بالذكر أن هواتف الشركة الجديدة ستكون بنظام أندرويد.

«نوكيا»

هناك العديد من الشائعات حول هاتف الشركة المرتقب Nokia P1. ويقال، إن هذا الهاتف سيكون أول هاتف Nokia ينتمي للفئة الراقية.

الإشاعة الجديدة تشير إلى أن الهاتف Nokia P1 سيضم مواصفات قوية تشمل المعالج Snapdragon 835 و 6GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن 256GB من الذاكرة الداخلية.

وعلاوة على ذلك، فقد تردد بأن الهاتف Nokia P1 الجديد سيضم كاميرا خلفية بدقة 22.6 ميغابكسل مدعومة بعدسات Carl Zeiss، فضلاً عن شاشة بحجم 5.3 إنشات، وبدرجة وضوح Full HD أو Quad HD، وبطارية بسعة 3500mAh.

وقيل كذلك بأن هذا الهاتف سيكون مقاوماً للماء والغبار وسيضم مستشعر بصمات الأصابع في الجانب الأيمن، ومن المتوقع أن يعمل هذا الهاتف بشكل مسبق بنظام الأندرويد 7.0 Nougat.

شركة هواوي

أعلنت شركة هواوي عن مؤتمرها القادم خلال شهر فبراير الجاري، حيث أرسلت بطاقات الدعوة الرسمية للقنوات الإعلامية. ومن المتوقع أن يكون كل من Huawei P10 و P10 Plus هما نجما العرض، حيث كانت التسريبات خلال الأشهر القليلة الماضية حول مواصفات الهاتف المنتظر أن يضم شاشة منحنية مزدوجة بدقة وضوح Quad HD، مع الرقاقة الحديثة Kirin 960، مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت رام، وكاميرا مزدوجة وقد تكون الجيل الثالث من كاميرا Leica.

ومن المتوقع إطلاق الهاتف Huawei P10 في الفترة من مارس وحتى أبريل هذا العام، لذا فبالتأكيد ستتم إزاحة الستار عن الهاتف المنتظر خلال المؤتمر.

شركة إل جي

تستعد شركة LG لعقد مؤتمرها في 26 فبراير الجاري، وفقاً للإعلان التشويقي، الذي أطلقته الشركة، حيث تعلن عن إصداراها المميز من الهواتف الذكية LG G6 قبل البدء الرسمي لفعاليات المؤتمر. وقد أشارت التوقعات أن هاتف LG G6 يأتي بحجم شاشة 5.7 إنشات، مع تصميم مميز بإطارات نحيفة جداً، كما تشير التوقعات إلى أن اهتمام LG بجودة تصنيع الهاتف لهذا العام يدفعها لتتخلى عن تصميم modular الذي جاء في إصدار العام الماضي. ومن المرتقب أن تكشف أيضاً عن ساعة ذكية جديدة بنظام Android Wear 2.0 الأحدث من غوغل.

شركة موتورولا

تستعد شركة موتورولا للإعلان عن إصدار جديد من الهواتف الذكية، وقد حددت الشركة مؤتمرها في 26 من فبراير، مع توقعات أن تقدم الإصدار الجديد لهاتف Moto G4، أو إصدار جديد من سلسة Moto Z.

شركة سوني

عام جديد وفرصة أخرى لشركة سوني موبايل، التي تحاول العودة رغم فشلها الكبير في هذا القطاع، ورغم أن التسريبات والشائعات لا تركز كثيراً على هواتفها الذكية، لكن ينتظر منها أن تكشف عن هاتف جديد بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 835 مع شاشة 4K.

شركة مايكروسوفت

أعلنت مايكروسوفت انها لن تنسحب من سوق الهواتف جديده ومصمة على نظام ويندوز 10 لهواتفها، كما أكد الرئيس التنفيذي أنهم مستمرون لكنهم سيقومون بابتكار هاتف جديد ذي مواصفات تقنية مختلفة عن الموجودة في الأسواق، وأضاف أنها تهدف إلى تقديم نموذج من الهواتف قادر على استيعاب جميع ما يحتاجه المستخدم. وأعلنت مشاركتها بالمؤتمر حيث قامت بارسال الدعوات للصحافيين لحضوره.

ساعات الأندوريد الذكية

وفقاً للتوقعات، فمن المقرر أن تكشف غوغل عن تحديث Android Wear 2.0، وعن إصدارين من ساعات الأندوريد بالاشتراك مع LG. لكن فعاليات المؤتمر ستكون الحدث الأول، الذي تستعرض فيه LG كلاً من ساعتي Watch Style وWatch Sport.

تقنية الواقع الافتراضي

كانت شركة غوغل قد كشفت عن Daydream للواقع الافتراضي، ومن المتوقع أن يأتي هذا العام بإصدارات جديدة من الهواتف الذكية تدعم منصة الواقع الافتراضي Daydream كما حدث مع الهاتف Mate9 Pro من هواوي، كما تشير التوقعات إلى إعلان غوغل نموذجاً لتقنية نظارة جديدة تأتي لدعم تقنية الواقع المعزز.

أيضاً من المتوقع أن تكشف Samsung هذا العام عن إصدار جديد من نظارة الواقع الافتراضي، كما تشير التوقعات إلى إصدارات جديدة من نظارات الواقع الافتراضي تعمل بشكل مستقل عن الهواتف الذكية وتطبيقات جديدة أيضاً.

تقنية 5G

سيأتي المؤتمر هذا العام بتصريحات جديدة عن الجيل الجديد من شبكات الإنترنت 5G، التي تقدم اتصالات سريعة بشبكات الإنترنت، كما تدعم بشكل أفضل الأجهزة الجديدة التي ترتكز على الاتصال بشبكة الإنترنت.

back to top