خاص

الغانم لـ الجريدة•: 350 مليون دينار لمشاريع الصرف الصحي

«نهدف إلى بنية تحتية صحية مستدامة وفق المعايير العالمية»

نشر في 04-02-2017
آخر تحديث 04-02-2017 | 00:20
الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة المهندس وليد الغانم
الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة المهندس وليد الغانم
أكد الغانم حرص «الأشغال» على الارتقاء بمشاريع الصرف الصحي والبنية التحتية وفق أحدث التكنولوجيا والمعايير الدولية المتبعة في ذلك، سعياً إلى المحافظة على البيئة واستغلال المياه المعالجة.
قال الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة المهندس وليد الغانم، إن الوزارة حريصة على تجديد شبكة الصرف الصحي في البلاد، من خلال العديد من المشاريع التنموية التي ينفذها القطاع وفق خطة الوزارة التنموية الخمسية المقبلة، مشيرا إلى أن القيمة التقديرية لتلك المشاريع تتجاوز 350 مليون دينار.

وأوضح الغانم في تصريح لـ"الجريدة"، أن قطاع هندسة الصيانة الصحية يعمل على توفير وتحسين أداء البنية التحتية للصرف الصحي، وحماية البيئة، والاستفادة القصوى من المياه المعالجة بالكويت في الزراعات المختلفة التجميلية والإنتاجية، باستخدام أحدث التقنيات وفق المعايير العالمية والكوادر الفنية المحترفة، من خلال رؤية القطاع التي تهدف إلى بنية تحتية صحية مستدامة وفق المعايير العالمية لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأضاف "نحرص في القطاع على رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي وتحسين عملها من خلال مشاريع تجديدها والبنية التحتية الجارية، وفقاً للخطة الاستراتيجية للوزارة.

ولفت إلى أن أحد أهداف الخطة "استدامة" المحافظة على البيئة، "ولدينا العديد من المشاريع التنموية المهمة التي يتم تنفيذها، ومن هذه المشاريع مشروع تجديد شبكة الصرف الصحي بمنطقي الرقة وهدية (العقد هـ ص/163) والجاري العمل للانتهاء من جميع الأعمال المتعلقة بتجديد شبكة الصرف الصحي بالمنطقتين، وفي الموعد التعاقدي بنهاية يونيو 2017".

صرف الأمطار

وأشار إلى أنه "يجري حاليا التنسيق مع قطاع هندسة الصيانة للانتهاء من أعمال الرصف وصرف الأمطار حرصاً منا على تخفيف معاناة الموطنين بتلك المناطق".

وتابع "تم البدء في تنفيذ أعمال العقد رقم (هـ ص /188) الخاص بتنفيذ أعمال البنية التحتية لدولة الكويت المرحلة 15 منطقة الأندلس بقيمة قدرها 19 مليونا 399 ألف دينار".

وذكر أنه تم البدء كذلك في أعمال العقد "رقم هـ ص/ 189" الخاص بتنفيذ أعمال البنية التحتية بمنطقتي غرناطة وصباح الناصر بقيمة قدرها 13 مليونا و847 ألفا و414 دينارا، وكذلك أعمال العقد رقم "هـ ص / 191" الخاص بانشاء وانجاز الخط الرئيسي الصحي الواصل بين السرة والرقعي المرحلة 11 بقيمة قدرها 11 مليونا و160 ألف دينار.

وقال الغانم "تمت المباشرة في أعمال تلك العقود بداية نوفمبر الماضي وتم البدء في تنفيذ الأعمال بمواقع عمل كل مشروع"، لافتا إلى أنه جار العمل فيما يخص المشاريع المستقبلية المتعلقة بتحسين البنية التحتية بمناطق الكويت.

وبين انه تم الحصول على موافقة ديوان المحاسبة على توقيع العقد رقم "هـ ص/157" الخاص بتوريد وتشغيل وصيانة اجهزة قياس التدفق في مناطق مختلفة في الكويت، وجار استكمال الإجراءات اللازمة الخاصة بذلك المشروع، ومن المتوقع المباشرة في الأعمال بداية أبريل 2017.

back to top