كوبر يضع اللمسات الأخيرة لخطة النهائي

نشر في 04-02-2017
آخر تحديث 04-02-2017 | 00:03
كوبر
كوبر
يضع الأرجنتيني هيكتور كوبر لمساته الأخيرة على تدريبات المنتخب المصري قبل خوض النهائي أمام الكاميرون.
يختتم المنتخب المصري الأول لكرة القدم تدريباته اليوم، على ملعب لاميتي بالعاصمة الغابونية ليبرافيل استعدادا لخوض نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية أمام المنتخب الكاميروني الذي تأهل على حساب غانا بالفوز بهدفين دون رد أمس الأول.

وصعد المنتخب المصري لنهائي البطولة بعد تخطيه عقبة المنتخب البوركيني في دور الأربعة والفوز عليه بركلات الترجيح التي شهدت تألقا لافتا وواضحا للحارس المخضرم عصام الحضري.

وسادت حالة من الارتياح لمواجهة المنتخب الكاميروني بدلا من الفريق الغاني، حيث يعتبر لاعبو الفراعنة أن أسود الكاميرون هم أقل خطورة وخبرة عن النجوم السوداء وذلك بعيدا عن المستوى المتميز الذي قدموه في مباراة قبل النهائي.

وكان الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر ومحمود فايز مدرب المنتخب قد حرصا على حضور مباراة الكاميرون وغانا في الملعب لمعرفة الأسود عن قرب.

وينهي كوبر اللمسات النهائية اليوم على الخطة والتشكيل أيضا وتحديد العناصر الأساسية في مواجهة أسود الكاميرون.

تحذيرات كوبر

ويخوض اللاعبون بعض تدريبات الجري والإحماء، وتدريبات ترفيهية بالكرة، إلى جانب تخصيص فقرة للتدريب على تسديد ركلات الجزاء تحسبا للجوء إليها.

وحذر كوبر اللاعبين في جلسة خاصة من الالتحامات القوية وطالبهم بتوخي الحذر خاصة بعد إصابة عدد من العناصر الأساسية في المباريات والتدريبات الأخيرة مثل مروان محسن ومحمد النني ومحمد عبدالشافي وأحمد حسن كوكا، فيما عقد جلسة مع رمضان صبحي وعبدالله السعيد ومحمد صلاح وعمرو وردة للتأكيد على أن عليهم دوراً كبيراً ومسؤولية مضاعفة في مباراة النهائي لأن الجماهير تنتظر منهم المزيد.

أزمة الهجوم والإجهاد

وتشهد صفوف المنتخب المصري أزمة بسبب مركز المهاجم الصريح بعد إصابة مروان محسن بالرباط الصليبي وأحمد حسن كوكا بالتهاب في "عضمة" الحوض إلى جانب غياب محمود كهربا للإنذار الثاني، في ظل رغبة كوبر بالإبقاء على رمضان صبحي على دكة البدلاء كورقة رابحة.

كما يواجه الجهاز الفني أزمة أخرى هي الإجهاد الذي يضرب معظم العناصر الأساسية بسبب ضغط المباريات على رأسهم أحمد حجازي وأحمد فتحي وأحمد المحمدي وطارق حامد وعلي جبر ويحاول الجهاز التغلب على هذا الأمر.

إلى ذلك، أكد الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب المصري أن الثنائي أحمد حجازي وأحمد المحمدي جاهزان لمباراة النهائي الإفريقي.

back to top