البلوز يستضيف المدفعجية

نشر في 04-02-2017
آخر تحديث 04-02-2017 | 00:04
سيكون تشلسي المتصدر أمام فرصة إزاحة غريمه اللندني اللدود أرسنال عن درب لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، عندما يستضيفه اليوم على ملعب "ستامفورد بريدج" في المرحلة الرابعة والعشرين.

وبعدما وجه في المرحلة الماضية ضربة شبه قاضية لآمال منافسه الآخر ليفربول بإحراز لقبه الأول منذ 1990، يخوض فريق المدرب انطونيو كونتي 90 دقيقة مهمة قد تمهد طريقه لإحراز اللقب في أول موسم للمدرب الإيطالي مع الـ "بلوز"، والأول للنادي منذ 2015.

وبقي تشلسي متقدما في الصدارة بفارق 10 نقاط عن ليفربول، بعدما أجبر الأخير على الاكتفاء بالتعادل 1-1 الثلاثاء في معقله "انفيلد"، في مباراة كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بها، لو نجح الإسباني دييغو كوستا في ترجمة ركلة جزاء حصل عليها قبيل نهاية المباراة.

الفائز الأكبر

وعلى الرغم من إضاعته نقطتين، كان تشلسي الفائز الأكبر في المرحلة السابقة، لأنه وسع الفارق مع ارسنال الى 9 نقاط بعد سقوط الأخير امام واتفورد (1- 2) للمرة الأولى في ملعبه منذ 1986، وهو الفارق عينه الذي يفصله عن جاره توتنهام الذي بات ثاني الترتيب على حساب "المدفعجية"، بتعادله وضيفه سندرلاند (صفر- صفر).

ويأمل تشلسي الاستفادة من مؤازرة الجماهير، لكي يثأر للخسارة القاسية التي مني بها ذهابا على أرض ضيفه في "استاد الإمارات" بثلاثية نظيفة، في مباراة كانت بمنزلة جرس إنذار للاعبي كونتي الذين انتفضوا بعدها وحققوا 13 انتصارا متتاليا قبل خسارتهم الوحيدة في مبارياتهم الـ17 الأخيرة، وذلك في المرحلة العشرين أمام توتنهام (صفر- 2).

والفوز على ارسنال في موقعة اليوم، سيجعل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر، متخلفا بفارق 12 نقطة عن جاره اللدود قبل 14 مرحلة من ختام الموسم، ما سيشكل ضربة شبه قاضية لآمال "المدفعجية" بلقبهم الأول في الدوري منذ 2004.

ويخوض أرسنال اللقاء في غياب فينغر الذي ينفذ عقوبة إيقافه أربع مباريات بسبب "سوء تصرفه" على خلفية طرده في المباراة التي فاز فيها فريقه على بيرنلي 2- 1 في المرحلة 22 ودفعه الحكم الرابع.

وجلس فينغر في المدرجات خلال مباراة الدور الرابع من مسابقة الكأس امام ساوثمبتون (5- صفر) ثم في مباراة الثلاثاء ضد واتفورد، وتبقى له مباراة المرحلة المقبلة ضد هال سيتي.

وكانت الهزيمة أمام واتفورد مؤلمة لأرسنال وفينغر، وتطرق اليها حارسه التشيكي بتر تشيك الذي توج مع تشلسي بلقب الدوري أربع مرات قبل انتقاله الى "استاد الإمارات".

من جهته، يسعى توتنهام الذي خسر الصراع على لقب الموسم الماضي في الأمتار الأخيرة، الى تعويض تعادله في المرحلتين السابقتين عندما يستضيف ميدلزبره اليوم.

ليفربول مع هال سيتي

وسيكون كلوب موجودا بصحبة فريقه اليوم في ملعب هال سيتي، خلافا لفينغر الذي أوقف أربع مباريات بسبب ما حصل أمام بيرنلي، بينما اوقف مورينيو مرتين هذا الموسم، وسبق له الموسم الماضي ان منع من دخول الملعب حين كان مدربا لتشلسي.

ويلعب اليوم أيضا ايفرتون مع بورنموث، وساوثمبتون مع وست هام يونايتد، ووست بروميتش البيون مع ستوك سيتي، وواتفورد مع بيرنلي، وكريستال بالاس مع سندرلاند.

back to top