فرصة أخيرة لدورتموند للحاق بثنائي صدارة البوندسليغا

نشر في 04-02-2017
آخر تحديث 04-02-2017 | 00:04
لاعبو دورتموند في مباراة سابقة
لاعبو دورتموند في مباراة سابقة
يخوض بوروسيا دورتموند الرابع مباراة الفرصة الاخيرة للحاق بثنائي الصدارة، عندما يستقبل لايبزيغ الثاني اليوم في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

واستهل دورتموند موسمه بسرعة صاروخية، ففاز اربع مرات في اول خمس مباريات وسحق دارمشتات 6-صفر وفولفسبورغ 5-1، بيد انه وقع فريسة التعادلات في الآونة الاخيرة.

وتعادل لاعبو المدرب توماس توخيل اربع مرات في المباريات الخمس الاخيرة، فتخلفوا 14 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب و11 نقطة عن لايبزيغ مفاجأة الموسم.

لذا ستكون مباراة "سيغنال ايدونا بارك" شبه حاسمة منطقيا، اذا ما اراد دورتموند الابقاء على آماله الضعيفة بمطاردة ثنائي الصدارة.

ويعول دورتموند على هدافه الغابوني بيار ايمركي اوباميانغ العائد من مشاركة مخيبة مع بلاده في كأس الامم الافريقية. وألمح اوباميانغ مرة جديدة الى امكان رحيله عن دورتموند في نهاية الموسم الحالي، على ان تكون اسبانيا وجهته المحتملة.

وينتهي عقد اوباميانغ (27 عاما)، متصدر ترتيب الهدافين (16 هدفا)، مع دورتموند في 2020، الا ان المهاجم وضع لنفسه هدف الرحيل في يونيو من "اجل الانتقال الى المستوى التالي" في مسيرته.

وقد لا يكون اوباميانغ النجم الوحيد الذي سيخسره دورتموند الصيف المقبل، اذ ذكرت صحيفة "بيلد" ان ارسنال الانكليزي مستعد لدفع 60 مليون يورو لاقناع الفريق الالماني بالتخلي عن جناحه الدولي ماركو رويس.

في المقابل، يأمل لايبزيغ متابعة رحلته الرائعة اذ فاز 13 مرة في 18 مباراة، بينها لقاء الذهب ضد دورتموند بهدف متأخر في الدقيقة قبل الاخيرة.

البايرن يستقبل شالكه

وقبل ثلاث ساعات من مباراة القمة، يستقبل بايرن ميونيخ حامل اللقب في السنوات الاربع الاخيرة شالكه الحادي عشر والمتقلب النتائج. واستعاد بايرن الصدارة من لايبزيغ بعد فوزه في آخر 7 مباريات.

ويخوض قائد بايرن فيليب لام (33 عاما) مباراته الـ500 مع الفريق البافاري، احرز خلالها لقب الدوري 7 مرات والكأس 6 مرات ودوري ابطال اوروبا.

وبحال فوز بايرن للمباراة التاسعة على التوالي في جميع المسابقات، ستكون اطول سلسلة لمدربه الايطالي كارلو انشيلوتي.

ودافع انشيلوتي عن طرقه التدريبية معتبرا انه لا يقتل لاعبيه خلال التمارين.

ويغيب عن بايرن جناحه الفرنسي فرانك ريبيري (33 عاما) لاصابته بفخذه اليمنى خلال تمارين الثلاثاء، بحسب ما ذكر النادي.

من جهته، فاز شالكه مرة واحدة في آخر 6 مباريات. وارجأ مدافعه بنديكت هوفيديس جراحة في وركه حتى نهاية الموسم من اجل مساعدة فريقه على انهاء الموسم في مركز يليق بسمعته.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم أيضاً بوروسيا مونشنغلادباخ مع فرايبورغ وهيرتا برلين مع اينغولشتات وكولن مع فولفسبورغ وهوفنهايم مع ماينتس، والاحد اوغسبورغ مع فيردر بريمن واينتراخت فرانكفورت مع دارمشتات.

back to top