كشف رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم أمس الأول خافيير تيباس ان الاخيرة قد ترفع دعوى جنائية بسبب تهديدات المشجعين التي دفعت الاوكراني رومان زوزوليا الى انهاء عقده مع فريق رايو فايكانو بعد يوم واحد فقط من انضمامه إليه.

وانضم زوزوليا (27 عاما) الى فريق العاصمة رايو فايكانو (درجة ثانية) الثلاثاء قادما من ريال بيتيس بعقد اعارة مدته ستة اشهر، إلا انه عاد الى الاخير الاربعاء بسبب الهجوم الذي تعرض له من جمهور فريقه الجديد، اذ قوبل في حصته التدريبية الاولى بلافتات كتب فيها "فاييكاس (مقر فايكانو في مدريد) ليست مكانا للنازيين".

Ad

واتهمت مجموعة اليسار المتطرف في رابطة مشجعي النادي، الدولي الاوكراني بميوله المتطرفة. وأوضح اللاعب في رسالة مفتوحة أمس الأول، ان الاتهامات مبنية على مقال خاطئ نشر ابان وصوله الى بيتيس في يوليو، يشير الى ان اللاعب السابق لنادي دنبرو دنبروبتروفسك ارتدى قميصا يحمل شعار مجموعة عسكرية ابان وصوله الى المطار. وأكد اللاعب في رسالة مفتوحة أمس الأول ان "ما كنت ارتديه هو شعار بلدي اوكرانيا"، نافيا ارتباطه بأي مجموعة ذات ميول متطرفة. واشار الى ان ما قام به فقط هو التطوع لمساعدة الجيش الاوكراني عام 2014 بعدما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الاوكرانية في مارس، وسط معارضة من كييف ودول غربية عدة.