امينيم يشتم ترامب ويتوعد بـ افشال علامته التجارية

نشر في 04-02-2017 | 13:45
آخر تحديث 04-02-2017 | 13:45
No Image Caption
وجه مغني الراب الأميركي امينيم انتقادات لاذعة للرئيس الأميركي دونالد ترامب في اطار اسهامه الفني في ألبوم «آي ديسايدد» للنجم الصاعد في الراب بيغ شون والذي صدر الجمعة.

ففي هذه الأغنية الثنائية التي تحمل عنوان «نو فايفرز»، أطلق امينيم شتائم في حق ترامب متوعداً بـ «افشال العلامة التجارية» للملياردير.

وفي هذا الألبوم الذي يسلط فيه المغنيان المتحدران من ديترويت الضوء على أصولهما المتواضعة ويتساءلان عن الاتجاه الذي يسلكه العالم، يندد امينيم بالحملة الانتخابية التي اعتمدها الرئيس الأميركي الجديد لجهة المواقف العنصرية التي تضمنتها.

وقد خصص امينيم أكثر الهجمات الكلامية حدة لآن كولتر وهي من المعلقين المحافظين المعروفة بتصريحاتها الاستفزازية والتي يدعو مغني الراب إلى القيام بشتى أنواع العنف في حقها بما في ذلك دهسها بالسيارة.

وكان امينيم تعرض كلامياً لدونالد ترامب خلال حملته الانتخابية مع أغنية تحمل عنوان «كامباين سبيتش» (خطاب الحملة) أيّد خلالها حركة «بلاك لايفز ماتر» (حياة السود مهمة) التي تندد بالعنف الممارس من الشرطة في حق السود.

ويحتل المغني الأبيض صدارة قائمة أكثر مغني الراب مبيعاً في تاريخ الهيب هوب، ولم يتطرق إلى السياسة بدرجة كبيرة لكنه عرف عن نفسه في أكثر الأحيان بأنه من اليسار في حين أثارت أغنياته أحياناً الجدل بسبب تصريحاته التي صنفت على أنها مسيئة في حق النساء والمثليين جنسياً.

ويؤكد امينيم أنه يحضر لألبومه الجديد الذي سيكون الأول له منذ سنة 2013.

back to top