تتجه الأنظار اليوم الى ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو، حيث تقام قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، وإنتر ميلان الرابع.

وتكتسي مباريات الفريقين أهمية وندية كبيرتين، ولن تخرج هذه المباراة أيضاً عن هذا الاطار، ففريق "السيدة العجوز" يسعى لتعزيز سجله الخالي من الهزائم على ارضه ورفعه الى 27 مباراة والحفاظ على فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن أقرب مطارديه روما، في حين يطمح "النيراتزوري" لمواصلة انتفاضته في الدوري، وتقليص فارق النقاط التسع عن اليوفي.

Ad

ويوفنتوس الذي له مباراة مؤجلة ضد كروتوني الثامن عشر، والساعي إلى لقبه السادس تواليا، يعول على عاملي الارض والجمهور لإضافة إنتر ميلان الى جاره ميلان، بعدما فاز على الأخير 2-1 الأربعاء قبل الماضي في تورينو بالدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية.

كما أن لاعبي المدرب ماسيميليانو اليغري الذين تلقوا خسارتين فقط في الشهرين الماراثونيين الاخيرين (11 مباراة في مختلف المسابقات)، يسعون الى رد الاعتبار لخسارتهم 1-2 ذهابا في جوزيبي مياتزا.

ويعود لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو وقطب الدفاع اندريا بارزالي الى صفوف فريق "السيدة العجوز" بعد تعافيهما من الاصابة.

وعانى أليغري كثيرا في الاونة الاخيرة كثرة الاصابات، خصوصا في خط الدفاع والتي اضطرته الى تغيير خطته المفضلة 3-5-2 الى 4-2-3-1.

ويعقد يوفنتوس آمالا كبيرة على هدافه الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي هز الشباك 5 مرات في المباريات الست الاخيرة، ومواطنه الواعد باولو ديبالا والكرواتي العملاق ماريو ماندزوكيتش.

مهمة صعبة

لكن مهمة يوفنتوس لن تكون سهلة امام الإنتر الذي توقفت انتصاراته التسع المتتالية في مختلف المسابقات الثلاثاء الماضي بخسارته امام ضيفه لاتسيو 1-2 وخروجه من ربع نهائي الكأس.

ويأمل انتر ميلان ومدربه ستيفانو بيولي تحقيق الفوز الثاني تواليا على يوفنتوس هذا الموسم والاول في تورينو منذ 3 نوفمبر 2012، لاطلاق المنافسة مجددا على اللقب.

وضرب إنتر ميلان بقوة في الدوري بمبارياته السبع الاخيرة، وحقق العلامة الكاملة وهو يرصد فوزه الثامن بحماس، حسبما جاء على لسان لاعب وسطه الجديد روبرتو غاليارديني الذي قال: "لدينا شعور بأننا نستطيع الذهاب الى تورينو والعودة بالنقاط الثلاث".

وأضاف غاليارديني، الذي انضم الى الانتر على سبيل الاعارة مدة 18 شهرا من اتالانتا برغامو: "ستكون مباراتي الاولى ضد يوفنتوس، وبالتأكيد انها ستكون صعبة. انه اقوى فريق في الدوري ولكننا نبحث بدورنا عن نتيجة ايجابية"، معتبرا ان الفوز "سيبعث رسالة الى باقي اندية الدوري بخصوص طموحاتنا".

لاتسيو يواجه بيسكارا

ويتربص لاتسيو بإنتر ميلان لاقتناص المركز الرابع في حال خسارة الاخير امام يوفنتوس، وذلك خلال حلوله ضيفا على بيسكارا صاحب المركز الاخير في مباراة في المتناول، إذ إن اصحاب الارض لم يتذوقوا طعم الفوز سوى مرة واحدة هذا الموسم وكان على حساب ساسوولو في المرحلة الثانية في 28 اغسطس الماضي.

ويمني ميلان الثامن النفس بالعودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة (خسارتان وتعادل واحد) عندما يستضيف سمبدوريا الثاني عشر والمنتشي بفوزه الثمين على روما.

وفي باقي المباريات المقررة اليوم، يلعب اتالانتا برغامو السادس مع كالياري الرابع عشر، وكييفو فيرونا الحادي عشر مع اودينيزي العاشر، وامبولي السابع عشر مع تورينو التاسع، وجنوى الخامس عشر مع ساسوولو السادس عشر، وباليرمو التاسع عشر قبل الاخير مع كروتوني الثامن عشر.