تشلسي يوجه ضربة قاسية لأرسنال... وهال سيتي يفاجئ ليفربول

نشر في 05-02-2017
آخر تحديث 05-02-2017 | 00:02
حسم فريق تشلسي «ديربي» مدينة لندن لمصلحته إثر تغلبه على ضيفه أرسنال 3- 1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس في افتتاحية مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
أزاح تشلسي جاره اللندني أرسنال بنسبة كبيرة عن درب لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عندما هزمه 3 - 1 أمس على ملعبه «ستامفورد بريدج» أمام 41 ألف متفرج في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين.

ورفع تشلسي رصيده إلى 59 نقطة في الصدارة قبل 14 مرحلة على ختام الموسم، بفارق 12 نقطة عن أرسنال الثالث والباحث عن لقبه الأول منذ 2004.

وارتفعت حظوظ المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي بإحرازه اللقب في أول موسم له مع الـ «بلوز»، والأول للنادي منذ 2015، إذ حقق فوزه التاسع على التوالي على أرضه هذا الموسم وتحديدا منذ سقوطه أمام ضيفه ليفربول 1 - 2 في 16 سبتمبر الماضي في المرحلة الخامسة. أما الخسارة الأخيرة لتشلسي على أرضه أمام أرسنال فتعود الى 29 أكتوبر 2011 (3-5).

وبكر تشلسي بافتتاح التسجيل بعد كرة رأسية من المهاجم الإسباني دييغو كوستا ارتدت من عارضة الحارس بتر تشيك، تابعها زميله ومواطنه الظهير ماركوس الونسو برأسه في الشباك الخالية (13).

وأدت رأسية الونسو الى اصابة مدافع أرسنال ومواطنه هكتور بيليرين، فدخل بدلا منه البرازيلي غابريال باوليستا.

وسنحت لأرسنال فرصة معادلة النتيجة، بيد أن رأسية غابريال صدها حارس المرمى الدولي البلجيكي تيبو كورتوا ببراعة (38).

وكما حصل في الشوط الأول، بكر تشلسي بهز شباك ارسنال في الثاني، بعد خطأ بالتشتيت في منتصف الملعب للمدافع الفرنسي لوران كوسييلني، فانطلق هازار وتلاعب بالدفاع، قبل أن يسجل من داخل المنطقة بيمينه الهدف الثاني (53).

وبحث داني ويلبيك عن تقليص الفارق، بيد أن كورتوا حرمه من ذلك (78).

وبعد ثوان من دخوله بديلا لهازار، استفاد فابريغاس من خطأ كبير لتشيك بالتشتيت، فلعب كرة ساقطة من فوقه، مسجلا في مرمى فريقه السابق (85).

وفي الوقت بدل الضائع، قلص المهاجم البديل الفرنسي أوليفييه جيرو الفارق الى 1 - 3 برأسية من داخل المنطقة مرت تحت يدي كورتوا (90+1).

وهذه الخسارة الثانية على التوالي لأرسنال بعد سقوطه أمام واتفورد في المرحلة السابقة.

سقوط ليفربول

وفشل ليفربول في استغلال تعثر أرسنال لانتزاع المركز الثاني ولو مؤقتا، فواصل نزيف النقاط بعجزه عن تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي (3 تعادلات وخسارتين) بخسارته أمام مضيفه هال سيتي بهدفين نظيفين سجلهما السنغاليان الفريد ندياي (44) والبديل الحجي باي عمر نياس (84).

وهي الخسارة الثانية لليفربول في مبارياته الثلاث الأخيرة والرابعة هذا الموسم، فتضاءلت أيضا حظوظه في المنافسة على اللقب، بعدما تجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز الرابع وبات مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز شريكه مانشستر سيتي على ضيفه سوانسي سيتي اليوم في ختام المرحلة.

في المقابل، ارتقى هال سيتي الذي عاد بتعادل ثمين من مانشستر أمام مضيفه يونايتد في المرحلة الماضية، من المركز التاسع عشر قبل الأخير الى الثامن عشر برصيد 20 نقطة.

وعزز ايفرتون موقعه في المركز السابع بفوزه الصعب على ضيفه بورنموث 6- 3 في مباراة فرض فيها الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو نفسه نجما لها بتسجيله «سوبر هاتريك» في الدقائق 1 و29 و83 و84، رافعا رصيده الى 16 هدفا، ومنتزعا صدارة ترتيب الهدافين.

واستعاد وست هام يونايتد توازنه بعد خسارته المذلة امام مانشستر سيتي صفر- 4 في المرحلة الماضية، وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه ساوثمبتون 3 - 1.

وارتقى وست هام يونايتد الى المركز التاسع برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين أمام ستوك سيتي الذي خسر أمام مضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد، وبيرنلي الذي سقط أمام مضيفه واتفورد بهدفين نظيفين.

وتنفس سندرلاند الصعداء بفوزه الكبير على مضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة.

back to top