تختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي في السادسة الجهراء مع اليرموك على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، وتليها مباشرة مباراة القادسية مع الكويت على الصالة نفسها، كما يلتقي في السادسة أيضا النصر مع الساحل على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

ويتصدر فريق نادي كاظمة الترتيب برصيد 19 نقطة، يليه العربي بـ 17 نقطة ثم الجهراء بـ16 نقطة يليهما القادسية والكويت بـ15 نقطة، يليهما النصر 14 نقطة، ثم اليرموك 13 والتضامن 12 يليه الساحل 11 نقطة، يليهما الشباب والصليبيخات بـ 10.

Ad

ويملك الكويت مباراة مؤجلة مع الصليبيخات ستقام يوم الأربعاء المقبل.

وتقام البطولة بنظام الدوري من قسم واحد يتحدد على إثره الفرق الستة المتأهلة إلى دوري الدرجة الممتازة، حيث ستعلب بعدها دوري من قسمين يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط، فيما تلعب الفرق من السابع الى الحادي عشر دوري الدرجة الأولى لتحديد المراكز المتبقية.

وستكون مباراة الكويت مع القادسية بمنزلة «بروفة» للفريقين قبل انطلاق الدور الحاسم من البطولة في الخامس عشر من فبراير المقبل، حيث ضمن الفريقين تأهلهما للدور الحاسم الى جانب فرق أندية كاظمة والجهراء والعربي والنصر.

ولعل نتيجة مباراة اليوم غير مهمة، بيد أنها تكتسب أهمية خاصة في تاريخ لقاءات الفريقين، بعد أن سيطر الفريقان على البطولات في الـ 12 سنة الأخيرة مع منافسة خجولة من كاظمة، إذ لم يستطع الأبيض الفوز على منافسه التقليدي القادسية خلال منافسات الموسم الماضي. وتلقى القادسية 3 هزائم في الدوري حتى الآن من أندية العربي والجهراء وكاظمة فيما تلقى الكويت خسارة مفاجئة أمام النصر.

ظروف قاسية

وعانى الأصفر هذا الموسم ظروفا قاسية، أهمها إصابة بعض لاعبيه على فترات متقطعة كشايع مهنا وعبدالله سالمين وأحمد درويش وعبدالعزيز الحميدي، الى جانب عزوف نجم الفريق صالح اليوسف عن التدريبات بسبب مشاكله مع إدارة النادي، في حين تبدو صفوف الأبيض مكتملة.

وبالرغم من مشكلات القادسية، فإن الفريق يمتلك لاعبين شبابا مميزين أمثال عبدالمحسن مرتضى وناصر الهجرس، الى جانب وجود خبرة مشاري بودهوم وناصر الظفيري، في حين يمتلك الكويت العديد من العناصر المميزة كحسين الخباز وعبدالله الشمري وفهد الظفيري وعبدالرحمن الجمعة. وكان الأبيض قد وصل أمس من دبي، بعد أن أقام معسكراً تدريبياً لمدة 10 أيام استعداداً للدور الحاسم.

وفي المباريات الأخرى، تبدو حظوظ الجهراء والنصر أوفر من منافسيهما اليرموك والساحل لاختلاف المستوى الفني بينهما وبين الفرق التي يلتقونها.