أعلن رئيس اللجنة الكويتية للدراجات الهوائية عبدالله الشمري أمس، تشكيل فريق محترف جديد كويتي - إسباني للدراجات الهوائية باسم «كويت - كارتوتشو».

وقال الشمري، وهو مؤسس الفريق الكويتي المحترف للدراجات «ماسي - كويت سايكلينغ بروجكت»، إن تشكيل الفريق الجديد يهدف إلى تحقيق الاستفادة للاعبين الكويتيين ليكونوا على أهبّة الاستعداد للمشاركة تحت مظلة منتخب الكويت الوطني في المحافل الدولية.

Ad

وأضاف أن الفريق يضم 16 لاعباً هم خمسة دراجين كويتيين إضافة إلى ثلاثة دراجين ألمان وثلاثة إسبان وبطل أولمبي إيطالي، والباقون من الأرجنتين والمغرب وجنوب إفريقيا.

وأشار إلى أن دولة الكويت كانت تحظى بفريق واحد محترف للدراجات العام الماضي، فيما أضحت تمتلك اليوم أربعة فرق، منها فريقان في إسبانيا وآخران في السويد وسويسرا، بالتعاون مع عدة شركات مختلفة. وأوضح أن الهدف يتمثل في توزيع اللاعبين الكويتيين وعددهم 13 لاعباً على الفرق ليحظوا بفرصة للاحتكاك واكتساب الخبرات الكافية والمشاركة بأكبر قدر ممكن من البطولات.

وقال الشمري، إن حفل تقديم الفريق الجديد «كويت - كارتوتشو» أقيم في مدينة «الكالا دي هنيارس» بمحافظة مدريد منذ أيام قليلة بحضور 200 شخص من بينهم ضيف الشرف الإسباني ميغيل اندوراين بطل سباق فرنسا خمس مرات في الفترة بين 1991 و1995.

وعن المشاريع المستقبلية، ذكر أن الفرق الكويتية ستخوض مشاركتين في الفترة المقبلة الأولى في فرنسا بتاريخ 18 فبراير والثانية في الفلبين في الفترة نفسها مشيراً إلى أن الفريق سيتنافس باسم الكويت في أكثر من 15 دولة في أربع قارات.