البرشا يضرب أتلتيك بلباو بثلاثية ويضيّق الخناق على ريال مدريد

نشر في 05-02-2017
آخر تحديث 05-02-2017 | 00:02
نيمار واليكس فيدال نجما البرشا يحتفلان بالهدف الثالث
نيمار واليكس فيدال نجما البرشا يحتفلان بالهدف الثالث
لقن برشلونة ضيفه أتلتيك بلباو درسا قاسيا وتغلب عليه 3- صفر، أمس، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
بات برشلونة الثاني، حامل اللقب، على بعد نقطة من ريال مدريد المتصدر بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو بثلاثية نظيفة، أمس، في المرحلة الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 45 نقطة، مقابل 46 لريال مدريد المحتمل تأجيل مباراته مع مضيفه سلتا فيغو غدا، بسبب الرياح القوية التي ألحقت أضرارا بملعب بالايدوس.

وبدأت المباراة بإيقاع هجومي سريع من الطرفين، خاصة من بلباو الذي حصل على أكثر من فرصة، مستفيدا من أخطاء مدافعي برشلونة، لكنه لم يتمكن من التسجيل، في حين ان ضيفه سجل مرتين في الشوط الأول.

وبعد فرصة أولى لبرشلونة من كرة للبرازيلي نيمار على يسار المرمى في الدقيقة الثانية، وصلت كرة الى راوول غارسيا داخل المنطقة الكاتالونية، فتابعها ارتدت من القائم الأيمن بعد أن لمسها حارس برشلونة الألماني مارك-اندري تير-شتيغن في الدقيقة التالية مباشرة.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الثامنة عشرة، إثر اختراق لنيمار من الجهة اليسرى مرر على أثره كرة الى الكاسير، فتابعها بلمسة واحدة في الزاوية اليمنى للمرمى.

وأضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة من ركلة حرة من الجهة اليمنى، وضع منها الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس غوركا أريازوس قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، رافعا رصيده الى 16 هدفا هذا الموسم، ولحق بزميله سواريز الى صدارة لائحة الهدافين. وكان برشلونة الطرف الأفضل في بداية الشوط الثاني بحصوله على فرصتين، الأولى اثر انطلاقة لنيمار الذي تبادل الكرة مع ميسي، ثم سددها بيسراه على يمين المرمى (58)، والثانية لميسي بكرة في الشباك الخارجي من الجهة ذاتها (59).

وأخرج انريكي ميسي ودفع بسيرجي روبرتو بدلا منه، بعد أن اطمأن الى النتيجة بنسبة كبيرة في الدقيقة 64، فلم يتأثر أداء فريقه الذي أضاف الهدف الثالث بعد دقيقة مباشرة عبر اليكس فيدال بكرة بيسراه من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى (65).

وانتزع إسبانيول فوزا ثمينا من مضيفه ملقا بهدف للأرجنتيني بابلو بياتي في الدقيقة 17.

back to top