استحقت النجمة التونسية هند صبري لقب أيقونة الموضة عام 2016 نظراً إلى خياراتها الراقية سواء ما يتعلق بإطلالاتها في المناسبات الرسمية أو في يومياتها، وهي لهذه الغاية تستعين بمنسقة الأزياء إيمان خميسي التي تقف خلف إطلالاتها الأخيرة.

نوال الزغبي أو «النجمة الذهبية»، إحدى أكثر النجمات في عالمنا العربي أناقة وعصرية منذ التسعينيات، نظراً إلى الدقة التي تختار بها أزياءها، سواء لدى ارتدائها فساتين من تصميم إيلي صعب أو جينزاً واسعاً مع قميص مطبوع لأجل صورة تحمّلها على «إنستغرام». ويعتبر شعرها نقطة محورية في مظهرها، وهي تختار له أساليب وألواناً مختلفة لكل ألبوم غنائي ولكل كليب.

Ad

رغم مرور 20 عاماً على احتجابها، تبقى شيريهان إحدى أبرز النجمات اللواتي يطلق عليهن لقب «أيقونة الموضة»، فهي كانت سباقة في عصرها باختيار أزيائها التي ارتدتها في «فوازير رمضان»، وكانت تحرص على تنويعها، من سترات «فيرساتشي» المزينة بالمشابك والتيجان الجميلة إلى الفساتين المطرزة، فكانت عن حق مصدر إلهام النساء في العالم العربي في بداية التسعينيات. وفي صور نشرتها أخيراً على حسابها عبر «إنستغرام»، تبدو شيريهان متألقة وأنيقة حتى مع ارتدائها الجينز الممزق، والحللي الجذابة والملابس المريحة البسيطة بعيداً عن الرسمية، فضلاً عن اهتمامها بشعرها الذي يبدو على الدوام متألقاً ورائعاً.

تعشق هيفاء وهبي بدورها كل جديد في عالم الموضة والأزياء، وتحرص على أن تكون إطلالاتها مميزة وأنيقة وتحاكي روح العصر. تختار تصاميم غريبة ولافتة من الأكسسوارات والحقائب، وتشارك متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي الأفكار حول إطلالاتها.

بعد لقب «شمس الأغنية اللبنانية» الذي أطلقه عليها الصحافي جورج إبراهيم الخوري، حازت الفنانة نجوى كرم لقب «أيقونة الموضة»، نظراً إلى تميزها بإطلالتها، من خلال اتباع أحدث خطوط الموضة، وهي تألقت بالتنانير الكاملة المزركشة والعباءات المطرزة بالخرز، التي كانت مصدر إلهام لمصممي فساتين الزفاف في العالم العربي، ولا تزال تجذب الأنظار بفساتينها الأنثوية ومظهرها الرياضي الأنيق في آن.

الفنانة التونسية درة أيضاً تتمتع بإطلالة خاصة وأنيقة تتميز بقصّات متنوعة وتنانير قصيرة منفوشة وفساتين ضيقة وأخرى واسعة مزدانة بالتطريزات، فضلاً عن أكسسوارات وجواهر لافتة تكمل إطلالتها وتعطيها مزيداً من الجاذبية، حتى باتت أزياؤها مصدر إلهام لفتيات عربيات كثيرات.

وتستمر نانسي عجرم في أبهار جمهورها، ليس بأغانيها فحسب بل أيضاً باختياراتها الموفقة لإطلالاتها، وهي تتميّز بأسلوب يمزج بين الكلاسيكية و«الشقاوة» أضفى عليها هوية خاصة.

تهوى النجمة اللبنانية، كما تقول، تصاميم إيلي صعب الراقية وتصاميم فيكتوريا بيكهام، خصوصاً الفساتين الضيقة التي تصل تحت الركبة وتبرز أنوثة المرأة.

صباح أيقونة الموضة

كانت صباح من أوائل الفنانات العربيات اللواتي اهتممن بإطلالاتهن في إطار رسم هوية فنية متكاملة تترسخ في ذهن الجمهور وقلبه.

رافقتها صفة الأناقة منذ بداياتها في السينما المصرية وترسخت من خلال مسرحيات وأفلام شاركت فيها مولية أهمية خاصة لكل ما يتعلق بأناقتها. كانت تحرص دائماً على الظهور بإطلالة لافتة في تفاصيلها كافة: أزياء وأكسسوارات وتسريحة وماكياج.

ارتبط اسمها بالمصمم اللبناني وليم خوري الذي رافقها لفترة طويلة من خلال تصميم أزيائها على المسرح وفي المناسبات، كذلك بمصفف شعرها جوزيف غريب الذي تحول في ما بعد إلى صديق رافقها حتى أيامها الأخيرة.

حافظت على ذوقها الشبابي المفعم بالحيوية وحب الحياة حتى بعد انقضاء أيام الشباب، فكانت تبحث عن التميز بارتداء ألوان قوية وفاتحة، وأكسسوارات مبهرة، من خواتم وعقود كانت تتزين بها، فضلاً عن أكسسوارات لتسريحتها.

رافقها اهتمامها بالأزياء والأناقة حتى السنوات الأخيرة من عمرها، وكان أكثر ما يفرحها الحصول على هدايا مرتبطة بعالم الأناقة، وما زالت رغم رحيلها تلهم نجمات كثيرات يستوحين من إطلالاتها المتنوعة.