«الجمعية التشكيلية» تحتفل فنياً بعيدي الاستقلال والتحرير

عبدالرسول سلمان: نقدم 3 فعاليات مهمة داخل الكويت وخارجها

نشر في 05-02-2017
آخر تحديث 05-02-2017 | 00:06
أكد عبدالرسول سلمان أن الجمعية التشكيلية ستنظم 3 أنشطة فنية داخل الكويت وخارجها خلال الشهر الجاري.
أعلنت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية تفاصيل الفعاليات الفنية التي ستنظمها خلال فترة احتفالات الكويت بعيدي الاستقلال والتحرير، متضمنة أنشطة تشكيلية متنوعة.

وقال رئيس الجمعية عبدالرسول سلمان، في تصريح لـ «الجريدة»، إن الجمعية التشكيلية تحرص على مواكبة الأحداث التي تجرى في الكويت، لذلك نستعد لتنظيم فعاليات وأنشطة عدة للفن التشكيلي محلية وعربية ودولية بمناسبة احتفالات الكويت بالذكرى الـ 11 على تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، وعيد الاستقلال الـ 56، والذكرى الـ 26 لعيد التحرير.

وأضاف: «من أهم هذه الأنشطة مهرجان الكويت الـ11 للإبداع التشكيلي الذي سينطلق 13 الجاري برعاية وزير شؤون الديوان الأميري، الرئيس الفخري للجمعية، الشيخ ناصر صباح الأحمد، والذي سيتم فيه توزيع أرفع جائزة تشكيلية باسم سمو أمير البلاد، وجائزة الشيخة سلوى صباح الأحمد، وجائزة الشيخة فتوح السلمان.

وثمن سلمان رعاية وزير الديوان الأميري ودعمه لهذه الفعاليات الوطنية والثقافية، لاسيما أن المهرجان يحمل الكثير من المعاني الوطنية التي تجسد إيمان الشيخ ناصر بأهمية دور الفن التشكيلي في تطور المجتمع.

وعن أهمية هذه الفعاليات التشكيلية قال سلمان إن المعارض وورش العمل والإصدارات التشكيلية تهدف إلى تعزيز دور التشكيل في ارتقاء المجتمع.

وتحدث سلمان عن فعاليات «بينالي سعاد الصباح للفنانين العرب 2017» الذي ينطلق في الثامن من الجاري، برعاية الشيخة د. سعاد الصباح في مقر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، ويشارك فيه نخبة من الفنانين العرب وأعضاء الجمعية التشكيلية.

ويشمل البينالي ورشة عمل للرسم يشارك فيها 60 فنانا وفنانة من دولة الكويت، إلى جانب عدد بارز من الفنانين العرب، ومن تونس وليد زواري وسمير قويعة، ومن البحرين بديع بوبشيت ومريم السندي وسارة العرادي، ومن المغرب عبدالله اليهطوط، ومن لبنان فاطمة الحاج ومحمد عزيزة، ومن مصر د. ميرفت الشاذلي ود. فيروز سمير ود. نبيل متولي، ومن سورية مصطفى الياسين، ومن العراق عبدالستار كاووش، ومن الأردن سمر حدادين، والقطري يوسف الحميد، ومن الإمارات حليمة البلوشي وعبيد سرور.

معرض في بولندا

واستطرد سلمان في الحديث عن الفعاليات الأخرى التي ستنظمها الجمعية خارج الكويت، مشيرا إلى أن ثمة معرضا جماعيا لأعضاء الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية سيكون في بولندا في العشرين من الجاري، بالتنسيق مع السفارة الكويتية في أوكرانيا، بالتزامن مع احتفالات الكويت الوطنية.

مهرجان الكويت للإبداع ينطلق 13 الجاري و«بينالي سعاد الصباح» الأربعاء المقبل
back to top