أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس وجود تنسيق مع وزارة الاشغال للعمل على تحديد توقيت الانتقال إلى مبنى ديوان عام وزارة التربية الجديد، معربا عن اهتمامه وحرصه على تحديد تاريخ الانتهاء من المشروع من قبل «الأشغال» للبدء بنقل ادارات «التربية» للمبنى الجديد.

وقال د. الفارس خلال جولة في مبنى ديوان عام الوزارة الجديد يرافقه وزير الاشغال العامة عبدالرحمن المطوع ان عملية الانتقال ستنعكس بشكل أساسي على خطة وزارة التربية، مشدداً على أهمية توثيق وتعزيز التواصل والتعاون مع وزارة الاشغال العامة للانتهاء من اتمام مشروع المبنى الجديد المزمع في شهر مايو المقبل.

Ad

وحول توفير مواقف خاصة لسيارات الموظفين والمراجعين أوضح أن توفير المواقف الكافية والمناسبة لتغطي عدد العاملين في الوزارة ومراجعيها سوف يشكل معضلة وتحدياً للوزارة، لكن سوف يتم وضع خطة ملائمة خلال الاشهر الثلاثة القادمة لإيجاد الحلول المناسبة، مشيراً إلى أنه سيتم تجديد اللجنة الخاصة بمتابعة المشروع لوضع خطة الانتقال خلال الأسبوعين المقبلين.

وحول القطاعات التي سيتم انتقالها لمبنى ديوان الوزارة الجديد ذكر د. الفارس أنه سوف تتم إعادة دراسة هذا الموضوع بشكل دقيق، مشددا على ضرورة تحقيق التوازن في مدى القدرة على توفير الأماكن لأعداد الموظفين من كل قطاع من القطاعات التي سيتم انتقالها أو سيعاد النظر بعدد القطاعات التي ستنتقل إلى مقر مبنى الديوان الجديد، مؤكداً أن كل هذه الأمور سوف تطرح للمناقشة لايجاد أفضل الحلول.

واختتم د. الفارس تصريحه بالقول: سوف أكون مشاركاً في اللجنة الخاصة بالانتقال لمبنى الوزارة الجديد وزيارتي اليوم جاءت للاطلاع على المشروع، وأتمنى لهذا الصرح المعماري الجميل أن يكون انطلاقة جديدة لوزارة التربية.