«الهلال الأحمر» توزع مساعدات إغاثية على دار أيتام للسوريين بتركيا

نشر في 05-02-2017
آخر تحديث 05-02-2017 | 00:00
جانب من مساعدات الهلال الأحمر للاجئين السوريين
جانب من مساعدات الهلال الأحمر للاجئين السوريين
قام الفريق الميداني بجمعية الهلال الأحمر الكويتي، أمس، بزيارة دار «الكرخان» للأيتام التي ترعى أطفال اللاجئين السوريين في بلدة الريحانية بمدينة هاطاي جنوبي تركيا.

وقال منسق إدارة الشباب والمتطوعين بالجمعية رئيس الفريق شملان فخرو، في تصريح لـ «كونا»، إن الفريق وزع خلال الزيارة حصص نظافة وأخرى خاصة للأطفال على بعض الأسر السورية اللاجئة في الريحانية.

وأكد فخرو حرص «الهلال الأحمر» على تقديم الرعاية والعلاج، وتبني مشاريع تدعم دور الأيتام في دول الجوار ضمن برامجه الإغاثية الخاصة باللاجئين السوريين.

وأوضح أن الجمعية دعمت جمعية الشام لرعاية وكفالة الأيتام في مدينة غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا، التي ترعى 300 طفل سوري يتيم.

وذكر أن البرنامج تضمن إيواء عائلات الأيتام وتعليمهم، وتقديم التدريب المهني لليتيمات، حتى يتمكنّ من الاعتماد على أنفسهن وتحويلهن من الاحتياج إلى الإنتاج.

وشدد على أهمية استهداف فئة الأيتام الذين فقدوا أحد الأبوين أو كليهما ضمن أنشطة هيئات الإغاثة الخيرية الكويتية، حتى يتمكن الأطفال من العودة للانخراط في المجتمع ويصبحوا عناصر فعالة.

وكان الفريق الميداني الكويتي قد تعاون مع مؤسسة «الإغاثة الإنسانية» التركية أمس الأول بتسيير 15 شاحنة مساعدات إنسانية من الريحانية إلى الشعب السوري في الداخل.

back to top