أشاد رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد باستمرار جهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي في دعم اللاجئين السوريين بالأردن وتقديم مختلف أنواع المساعدات الإغاثية لهم.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحديد لـ«كونا» عقب لقائه نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي بعد ختام الحملة الإغاثية التي نفذتها الجمعية الكويتية أخيرا في الأردن.

Ad

وقال الحديد إن الهلال الاحمر الكويتي «لا يزال مستمرا» بتوفير الدعم الاغاثي والانساني لأكبر شريحة ممكنة من اللاجئين السوريين في الاردن بالتنسيق مع الهلال الاحمر الأردني منذ اندلاع الأحداث في سورية عام 2011.

وأضاف أن «الحديث عن دولة الكويت وجهودها الإنسانية لن يوفيها حقها» مشيرا إلى أن الكويت مثلث الدول العربية «خير تمثيل» بمناطق الأزمات والكوارث في مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، قال الحساوي لـ«كونا» إن الأعمال الانسانية والاغاثية التي يقوم بها الهلال الاحمر الكويتي «ركن أساسي ومنهج أصيل وثابت» يعكسه السجل الحافل للجمعية من المبادرات الخيرية والاغاثية والطبية والتنموية.

وأكد الحساوي استمرار الجمعية في تقديم «الدعم الإنساني للأشقاء السوريين في الاردن ودول الجوار لسورية انسجاما مع التوجه الرسمي والشعبي لدعم هذه القضية الإنسانية».