موناكو يثأر من نيس وينفرد بالصدارة

نشر في 06-02-2017
آخر تحديث 06-02-2017 | 00:00
فالكاو نجم موناكو يحتفل بهدفه
فالكاو نجم موناكو يحتفل بهدفه
رد موناكو الاعتبار لنفسه امام جاره الجنوبي نيس عندما تغلب عليه 3-صفر السبت على ملعب "لويس الثاني" في الامارة وأمام 8 الاف متفرج في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وانفرد بالصدارة.

وانتظر موناكو الشوط الثاني لحسم المباراة، فافتتح فالير جرمان التسجيل في الدقيقة 47 من مسافة قريبة اثر تمريرة من بنجامين مندي، ثم أضاف الدولي الكولومبي راداميل فالكاو الثاني في الدقيقة 60 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من مندي ايضا، أما الثالث فجاء في الدقيقة 81 بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة اثر تمريرة من توماس ليمار.

وفض موناكو شراكة الصدارة مع جاره مفاجأة الموسم بعدما رفع رصيده الى 52 نقطة بفارق 3 نقاط امام نيس الذي تراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف.

وواصل باريس سان جرمان تشبثه بالدفاع عن اللقب الذي احرزه في الاعوام الاربعة الاخيرة بفوزه الثمين على مضيفه ديجون 3-1 على ملعب "غاستون جيرار" وأمام 8500 متفرج.

وكان سان جرمان البادئ بالتسجيل عبر الجناح البرازيلي لوكاس مورا بتسديدة من مسافة قريبة (29) موقعا هدفه السابع هذا الموسم، لكن اصحاب الارض ردوا بهدف التعادل بعد دقيقتين بتسديدة قوية من داخل المنطقة لجوليو تافاريس من الرأس الاخضر.

ومنح القائد تياغو سيلفا التقدم لباريس سان جرمان في الدقيقة 81 من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس، قبل ان يطمئن كافاني انصار الفريق الباريسي بتسجيله الهدف الثالث بعد 3 دقائق من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى رافعا رصيده الى 22 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وأهدر بوردو فرصة انتزاع المركز الخامس بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه رين بهدف لجيريمي مينيز (56) مقابل هدف ليوهان غوركوف (69).

وانتكس ليل مجددا بخسارته امام ضيفه لوريان بهدف وحيد سجله جيريمي الياديير في الدقيقة 49.

وكان ليل عاد بفوز ثمين على حساب مضيفه ليون 2-1 كان الاول له بعد 4 مباريات (3 تعادلات وخسارة)، في حين حقق مونبلييه فوزا صعبا على ضيفه باستيا بهدفين للبينيني ستيف موني (17 و64) مقابل هدف لإنزو كريفيلي (34).

وتنفس كاين الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه غانغان بهدف وحيد سجله يان كاراموه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

back to top