قررت محكمة الاستئناف الجزائية، أمس، إلغاء حكم براءة أمين عام التحالف الإسلامي الشيخ حسين المعتوق، وقضت بتغريمه مبلغ 20 ألف دينار، بعدما أدانته بجريمة مخالفة قانون الوحدة الوطنية.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المعتوق تهم اذاعة اخبار كاذبة ومخالفة قانون الوحدة الوطنية، على خلفية الخطبة التي ألقاها بعد ضبط عدد من المواطنين في قضية خلية العبدلي المسلحة والتي تم اتهام عدد من المتهمين فيها بالتخابر مع ايران وحزب الله اللبناني.

Ad

ومن المتوقع ان يطعن دفاع المعتوق على الحكم أمام محكمة التمييز الجزائية، للمطالبة مجددا ببراءته من الاتهامات المنسوبة إليه من النيابة العامة.

وعلى صعيد آخر، قررت محكمة الاستئناف الادارية، أمس، برئاسة المستشار بدر الطريري حجز الاستئناف المقام من الحكومة بطلب إلغاء حكم محكمة اول درجة الذي قرر وقف زيادة أسعار البنزين لعدم حصول الحكومة على موافقة المجلس الأعلى للبترول، إلى جلسة ١٨ ابريل المقبل.

وكانت محكمة أول درجة برئاسة المستشار د. جاسم الراشد قضت بإلغاء قرار الحكومة بزيادة اسعار البنزين لمخالفته القانون في الدعوى التي اقامها المحامي نواف الفزيع والنائب السابق هشام البغلي عن طريق وكيله المحامي محمد دشتي.