خاص

«السكنية» ترفع أولوية التخصيص على شقق شمال غرب الصليبيخات

أبل يفتتح فرعها الرابع في برج التحرير نهاية الشهر الجاري

نشر في 06-02-2017
آخر تحديث 06-02-2017 | 00:05
وزير الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر ابل
وزير الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر ابل
في الوقت الذي رفعت تخصيص شققها، تستعد المؤسسة لتوزيع بطاقات احتياط قسائم الدفعة الثالثة من ضاحية N4 بالمطلاع، صباح اليوم، على ان تجرى قرعة التوزيع بعد غد بإجمالي 295 قسيمة.
في خطوة جريئة، أصدرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس قراراً برفع تاريخ أولوية التخصيص على شققها الحكومية في مشروع شمال غرب الصليبيخات حتى 31/12/2002م وما قبل للسماح واستقطاب الراغبين في التخصيص على شقق المشروع، اعتباراً من بعد غد الأربعاء.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن شقق المشروع تشتمل على 35 شقة بمساحة 400 م2، داعية المواطنين المتقدمين بطلبات سكن لدى المؤسسة إلى مراجعة صالة الخدمة الإسكانية في فرعها الرئيسي بمنطقة جنوب السرة الدور الأرضي، أو فرع الحكومة مول بمنطقة الجهراء أو جابر العلي وجليب الشيوخ أثناء الدوام الرسمي، تمهيداً للنظر في التخصيص لهم.

وعن الأوراق الرسمية، حددت المؤسسة ضرورة اصطحاب شهادة راتب حديثة "إذا كان المتقدم بطلب يعمل بالقطاع الخاص"، ولو كان متقاعدا أو لا يعمل فعليه إحضار شهادة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية تفيد اشتراكه بها، وإحضار شهادات دراسية للأبناء بالدرجات للعام الدراسي الحالي إلى جانب إحضار كتاب حديث من بنك التسليف والادخار (يطلب من إدارة خدمة المواطن بالمؤسسة)، فضلا عن إحضار شهادة سجل عقاري حديثة من وزارة العدل، مبيناً فيها الأسرة والرقم المدني.

ودعت إلى ضرورة احضار صور البطاقات المدنية لأفراد الأسرة، مبينة انه في حالة وفاة أب صاحب العلاقة عليه إحضار شهادة سجل عقاري حديث للمرحوم، إضافة إلى شهادة حصر الوراثة، موضحة في الوقت ذاته انه في حالة التغيير في الاسم يجب إحضار الكتب بالاسم القديم والجديد بالنسبة للزوج والزوجة.

ومن جانب آخر، علمت "الجريدة" من مصادرها الخاصة أن وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل سيقوم بافتتاح فرع المؤسسة الرابع والجديد في برج التحرير "الحكومة مول"، ضمن خطة استراتيجية جديدة للتوسع لاستقبال المراجعين خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وأضافت أن افتتاح الفرع الجديد للمؤسسة سيسهم بشكل كبير في القضاء على الزحام وضغط المراجعين اليومي على المبنى الرئيسي، علاوة على باقي الأفرع الأخرى للمؤسسة لا سيما انه سيقوم بمباشرة وإنجاز الخدمات الاسكانية ومنها عمليتا فتح الطلبات الاسكانية والتخصيص على مشاريع المؤسسة.

يذكر أن فرع برج التحرير الجديد يعد الرابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، لينضم إلى فروعها في جابر العلي وجليب الشيوخ والجهراء، إضافة إلى مبناها الرئيسي بمنطقة الوزارات بجنوب السرة.

وعلى صعيد آخر، استمرت المؤسسة صباح أمس والخميس الماضي بتوزيع بطاقات دخول القرعة للدفعة الثالثة من القسائم الحكومية من الضاحية N4 بمشروع جنوب المطلاع والتي تشتمل على 295 قسيمة بمساحة 400م2.

وأعلنت المؤسسة في بيان صحافي، أمس، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناءً على أولوية الطلب الإسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 25/10/2010، مبينة انها ستوزع اليوم بطاقات الاحتياط، على ان يكون بعد غد الاربعاء موعداً لاجراء القرعة وتوزيع قسائم الدفعة في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة.

back to top