تعود عجلة الدوري العام لكرة اليد للدوران مرة أخرى بعد توقف 37 يوما، بإقامة ثلاث مباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية اليوم، وذلك في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة، أبرزها التي ستقام في السابعة والنصف مساء بين كاظمة ونظيره الصليبيخات، اللذين يلتقيان في "مباراة مصيرية"، ويسبق ذلك في الرابعة والنصف مساء مباراة الساحل مع النصر، ثم اللقاء الذي سيجمع بين اليرموك والتضامن في السادسة مساء.

Ad

اللقاء المنتظر

وتحمل مباراة كاظمة والصليبيخات أهمية قصوى للفريقين، وتعد اللقاء المنتظر اليوم نظراً لطموح البرتقالي الثالث بـ18 نقطة في انتزاع الفوز لحسم تأهله رسمياً للدوري الممتاز، في حين يأمل الصليبيخات، الخامس بفارق الاهداف عن الفحيحيل وبرقان ورصيد واحد 14 نقطة، تحقيق نتيجة ايجابية للمحافظة على حظوظه قائمة في حجز مقعده بين الخمسة الكبار، لأن الخسارة ستعني ابتعاده خطوات عن حسابات الصعود.

وتتشابه ظروف الفريقين من حيث الاستعداد للجولات المتبقية من عمر البطولة، وخاصة بعدما اكتفيا بالتدريبات المحلية، لكن ظروف الصليبيخات أفضل من منافسه، اثر تعاقده مع أربعة لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لدعم صفوفه، وهم لاعبه السابق وصانع الألعاب المميز محمد فلاح وحامد مزعل ومبارك نجم وعبدالله الشطي.

وسيعمل مدرب البرتقالي الوطني خلدون الخشتي على استغلال طموح لاعبيه الشباب، وصفوفه شبه المكتملة، لتحقيق غايته في الفوز، مرتكزاً على محمد جواد ويوسف الحداد وعبدالله أسنافي وسالم عبدالسلام، في حين سيحاول الوطني عباس طه مدرب الصليبيخات استغلال خبرة لاعبيه وخاصة حسين صيوان ومحمد فلاح وطموح الشباب جراح خيرالله وثنيان طه لدك حصون البرتقالي وانتزاع الفوز.

النصر مع الساحل

وفي المباراة الثانية، سيحاول النصر صاحب المركز التاسع برصيد 10 نقطة تحقيق الفوز وحصد النقطتين على أمل حجز مركز متقدم قبل الانخراط في منافسات دوري الدرجة الأولى، وذلك على حساب الساحل صاحب المركز الثالث عشر بـ4 نقاط والطامع كذلك في الابتعاد عن قاع البطولة.

اليرموك والتضامن

وفي المباراة الثالثة، تبدو ظروف اليرموك صاحب المركز الثاني عشر بـ4 نقاط أفضل حالا من منافسه التضامن صاحب المركز الرابع عشر قبل الاخير بنقطتين، بعد جرعة التدريب المكثفة التي حصل عليها لاعبوه خلال المعسكر الخارجي الذي جرى أخيراً في القاهرة المصرية.

وستشهد المباراة الظهور الاول لمدرب اليرموك الجديد الصربي جسيكا الذي سيعمل جاهداً على تعديل مسار الفريق خلال الجولات الثلاث المتبقية من عمر البطولة على أمل المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى.