التضامن يتجاوز اليرموك إلى المربع الذهبي لكأس الأمير

‏‏فوز شرفي للجهراء على خيطان بالجولة قبل الأخيرة للدور التمهيدي

نشر في 06-02-2017
آخر تحديث 06-02-2017 | 00:00
حارس مرمى اليرموك علي العيسى ينظر إلى كرة انرسون ولسان حاله يقول ماباليد حيلة (جورج رجي)
حارس مرمى اليرموك علي العيسى ينظر إلى كرة انرسون ولسان حاله يقول ماباليد حيلة (جورج رجي)
ضمن التضامن بطاقة المربع الذهبي لأغلى البطولات، كأس سمو أمير البلاد، بعد الفوز على اليرموك بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما أمس، على استاد نادي الشباب ضمن منافسات الجولة السادسة وقبل الأخيرة من الدور التمهيدي.

أهداف المباراة سجلها أندرسون 9، ويوسف العنيزان 23، وحسين الغريب 33، ليرفع أبناء الفروانية رصيدهم إلى 16 نقطة، فيما تجمد رصيد اليرموك عند 4 نقاط.

ونجح التضامن في تحقيق مبتغاه مبكراً في المباراة، بثلاثة أهداف في أول 33 دقيقة، ليقضي على أي طموح "لليرامكة" في المباراة، والذين زادت معاناتهم أمام التضامن بطرد المدافع سامويل سونا قبل نهاية الشوط الأول.

وجاءت مجريات الشوط الأول في اتجاه واحد، مرمى الحارس علي العيسى، حيث أحكم أبناء الفروانية سيطرتهم على المباراة، ساعدهم على ذلك الهدف المبكر لأندرسون في الدقيقة التاسعة.

وبدا جلياً لجوء مدرب الفريق علي مهنا إلى الضغط المكثف، من العمق، والأطراف، معتمداً على أندرسون، ويوسف العنيزان، في المقدمة يعاونهما حمد أمان، ورفاييل من وسط الملعب.

في المقابل، لجأ اليرموك إلى دفاع المنطقة، والاعتماد على الهجمات المرتدة، التي لم تؤت ثمارها على مرمى الحارس وليد الرشيدي.

واستطاع أندرسون ترجمة خطورة أبناء الفروانية بهدف في شباك الحارس علي العيسى، تبعه هدف التعزيز ليوسف العنيزان، الذي انطلق من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء، ليسدد بقوة في شباك العيسى.

وتمكن المدافع حسين الغريب من ترجمة تمريرة متقنة من حمد أمان في شباك العيسى مسجلاً آخر أهداف الشوط الأول والمباراة.

وفي الشوط الثاني ارتضى التضامن بما حققه في الشوط الأول، لينحصر اللعب وسط الملعب، مع محاولات خجولة من الطرفين، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف من دون رد.

الجهراء يفوز

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات المجموعة نفسها، تمكن الجهراء من تحقيق فوز شرفي على خيطان بهدفين دون رد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط.

وتمكن محمد سعد من إدراك هدف التقدم في الدقيقة 14 من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك خيطان، في حين عزز طلال مصطفى هدف التقدم في الدقيقة 36 في شوط كان الجهراء الأفضل فيه لعباً ونتيجة.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء خيطان، لكن من دون فائدة، حيث استمر تفرق الجهراء بهدفين لتنتهي المباراة عند هذا الحد.

back to top