مني نادي ميلان بخسارته الثالثة توالياً في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بسقوطه الأحد أمام ضيفه سمبدوريا صفر-1 في المرحلة الثالثة والعشرين، مما وجه ضربة لآماله في المشاركة بالمسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وبقي ميلان بهذه الخسارة ثامن الترتيب، بفارق 14 نقطة عن يوفنتوس المتصدر، الذي لديه مبارتان إضافيتان، إحداهما مساء الأحد أمام غريم ميلان في المدينة، انتر.

Ad

كما أن ميلان يبتعد بفارق عشر نقاط عن روما، الذي يحتل المركز الثالث، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، الذي لديه فرصة توسيع الفارق عندما يلتقي فيورنتينا اليوم.

لكن النادي يعاني حالياً عدداً من الإصابات، أبرزها لجاكومو بونافنتورا الذي انتهى موسمه بعد خضوعه لجراحة في العضلة المقربة الطويلة اليسرى، والمدافعين ماتيا دي شيليو ولوكا أنطونيلي.

وأحرز سمبدوريا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 بركلة جزاء انبرى لها الكولومبي لويس مورييل وأودعها في شباك الحارس جيانلويجي دوناروما، بعد خطأ من الأرجنتيني الأصل غابريال باليتا على فابيو كوالياريلا.

وهو الفوز الأول لسمبدوريا على ميلان منذ 2012. وبعد فوزه الأسبوع الماضي على روما 3-2، بات النادي حالياً في المركز العاشر، بفارق 21 نقطة عن المتصدر.

وصعد لاتسيو مؤقتاً إلى المركز الرابع بسحقه مضيفه بيسكارا 6-2 في مباراة فرض فيها مهاجمه ماركو بارولو نفسه نجماً بتسجيله رباعية في الدقائق 10 و14 و49 و77، وأضاف السنغالي بالده دياو كيتا (57) وتشيرو إيموبيلي (69) الهدفين الآخرين، فيما كان هدفا بيسكارا من نصيب الليبي-الإنكليزي أحمد بن علي (29) والأوروغوياني غاستون بروغمان (41).

وتغلب أتالانتا على كالياري بهدفين سجلهما الأرجنتيني أليخاندرو غوميز (4 و17).

وتغلب ساسوولو على جنوى بهدف حمل توقيع لورنزو بيليغريني (26).

وتعادل امبولي مع تورينو 1-1. سجل للأول مانويل بوتشاريلي (2+45)، وللثاني اندريا بيلوتي (11).

وأضاع تورينو ركلة جزاء عبر الإسباني ياغو فالكوي (55).

وتعادل كييفو فيرونا مع أودينيزي سلبا.