حسم يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر "ديربي ايطاليا" بفوزه على ضيفه اللدود انتر ميلان 1- صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي،، واضعا حداً لمسلسل انتصارات منافسه عند 7 مباريات متتالية.

وأعاد فريق المدرب ماسيميليانو أليغري فارق النقاط الست الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه نابولي الفائز السبت على بولونيا بنتيجة ساحقة 7-1.

Ad

ويدين يوفنتوس بفوزه الـ18 هذا الموسم الى الكولومبي خوان كوادرادو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الثواني الاخيرة من الشوط الاول بـ"صاروخ" من خارج المنطقة.

وتجمد رصيد انتر، الذي يعود فوزه الاخير على منافسه في تورينو الى نوفمبر 2012، حين ألحق به هزيمته الاولى في ملعبه الجديد "يوفنتوس ستاديوم" بتغلبه عليه 3-1، عند 42 نقطة في المركز الخامس.

وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية وكان يوفنتوس قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة لولا تألق الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش في وجه تسديدة اكروباتية رائعة للارجنتيني باولو ديبالا الذي عانده الحظ ايضا في الدقيقة 12 عندما سدد كرة قوسية رائعة من خارج المنطقة الا انها ارتدت من العارضة.

ثم تحسن اداء انتر الذي هدد مرمى الحارس جانلويجي بوفون في اكثر من مناسبة لاسيما بالتسديد من خارج المنطقة.

هدف رائع

الا ان فريق المدرب ماسيميليانو اليغري صمد ثم نجح في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة لكوادرادو الذي سجل هدفه السابع في الدوري الايطالي من خارج المنطقة، ثلاثة منها في شباك انتر بالذات.

وبدا يوفنتوس عازما في بداية الشوط الثاني على حسم اللقاء باكرا، فحاصر ضيفه وهدد مرمى هاندانوفيتش اكثر من مرة دون ان يصل الى الشباك، ثم عاد انتر تدريجيا الى الاجواء.

واحتكم مدرب انتر ستيفانو بيولي الى الثنائي ايدر مارتينيز والفرنسي جوفري كوندوغبيا بدلا من انتونيو كاندريفا والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (53) بحثا عن التعادل، الا ان يوفنتوس الذي زج بكلاوديو ماركيزيو بدلا من كوادرادو في الدقيقة 71، عرف كيف يتعامل مع الوضع وابقى على تقدمه حتى صافرة النهاية.

بل كان يوفنتوس قريبا من تعزيز تقدمه لولا تألق هاندانوفيتش في وجه تسديدة الارجنتيني غونزالو هيغواين (79)، ثم رأسية الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (87).

واكمل انتر الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد الكرواتي ايفان بيريزيتش.

روما يواجه فيورنتينا

أما روما فسيكون مطالبا بالفوز على ضيفه فيورنتينا اليوم، للاقتراب مجددا من المتصدر يوفنتوس.

وتأتي هذه المباراة عقب تأهل روما الصعب للدور قبل النهائي بكأس إيطاليا، بعدما تغلب بشق الأنفس 2-1 على ضيفه تشيزينا، المنافس بدوري الدرجة الثانية، الأربعاء الماضي.

وحجز روما بطاقة التأهل للمربع الذهبي في بطولة الكأس، بعدما أحرز نجمه المخضرم فرانشيسكو توتي هدفا من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، ليثير الفريق قلق جماهيره، لاسيما عقب خسارته 2-3 أمام سمبدوريا في المرحلة الماضية ببطولة الدوري.

وفي حال فوز روما بمباراة اليوم سيستعيد المركز الثاني من نابولي، وسيعيد الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الى 4 نقاط، علما بأن بطل المواسم الخمسة الاخيرة يملك مباراة مؤجلة في جعبته.